أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

لا تفوتك.. أبرز 5 أعراض لمتحور "أوميكرون" الجديد

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 13 ديسمبر 2021 - 02:01 ص
أخطر جانب من جوانب العدوى الفيروسية بشكل عام هو أن تصبح شديدة، وفي حين أن الفيروسات قد تكون قابلة للانتقال بشكل كبير، إلا أن شدتها هي التي تحدد معدل الوفيات بين المصابين.
وعندما يتعلق الأمر بعدوي فيروس كورونا، فقد تسببت طفرة "دلتا" في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم، ولم يقتصر الأمر على كونها شديدة العدوى فحسب، بل لأنها تؤدي أيضًا إلى ظهور أعراض خفيفة إلى متوسطة إلى شديدة تتراوح من ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر إلى ضيق التنفس وألم الصدر وانخفاض مستويات الأكسجين في الدم.
والآن، مع ظهور متحور "أوميكرون"، لاحظ الخبراء بعض التغييرات في مستوى الشدة والقابلية للانتقال وأعراض العدوى التي تختلف قليلاً عند عدوي فيروس كورونا الأصلية.

أعراض "أوميكرون" خفيفة حتى الآن

بالنظر إلى أن السلالة الجديدة التي تحتوي على أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك، وهو ما لا يشبه أي سلالة أخرى سابقة، ويعتقد الخبراء أنها يمكن أن تتخطي المناعة التي يسببها اللقاح، وهذا هو سبب انتشارها بجنون.
ومع ذلك، حتى الآن، تعتبر أغلب الحالات التي ظهرت حول العالم "خفيفة"، وتقترح منظمة الصحة العالمية (WHO) أن أحدث نوع من SARS-CoV-2 قد يصيب بسهولة أولئك الذين أصيبوا بالفيروس في وقت سابق أو تم تطعيمهم بالكامل، ومع ذلك، تشير المنظمة أيضًا إلى أن المرض سيكون أكثر اعتدالًا مقارنة بمتغير دلتا.
وفي البداية، عندما تم اكتشاف متحور Omicron لأول مرة في جنوب إفريقيا، قال الدكتور أنجليك كويتز، رئيس الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا، والذي صادف أنه أول شخص اكتشف متغير Omicron، إن الأعراض كانت خفيفة ولم يتم الإبلاغ عن أي أعراض شديدة، ولم تتطلب أي حالة دخول المستشفى كما لم يعاني المصابين من انخفاض مستويات الأكسجين.
ومنذ ذلك الحين، قام الأطباء والعلماء بإدراج بعض الأعراض والعلامات المرتبطة بالمتغير الجديد، وفيما يلي أبرز 5 أعراض لمتحور "أوميكرون"، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

التعب

على غرار المتغيرات السابقة، قد يؤدي "أوميكرون" إلى التعب أو الإرهاق، وقد يشعر الشخص بالإرهاق الشديد، ويعاني من انخفاض الطاقة، وقد يكون لديه رغبة قوية في الراحة، مما قد يعطل الأنشطة اليومية.
ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن التعب قد ينشأ عن أسباب أخرى ومشاكل صحية أخري أيضًا، لذا تأكد من إجراء اختبار للتأكد من حالتك.

الحلق المجروح

وفقًا للطبيب الجنوب أفريقي، أنجليك كوتزي، فإن الأفراد المصابين بأوميكرون اشتكوا من الحلق "المجروح" بدلاً من التهاب الحلق، وهو أمر غير معتاد، وفي حين أن الاثنين قد يكونان متشابهين إلى حد ما، فإن الأول قد يرتبط أكثر بتهيج الحلق بينما يكون الأخير أكثر إيلامًا.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

حمى خفيفة تختفي من تلقاء نفسها

منذ ظهور فيروس كورونا الجديد، تعد الحمى الخفيفة إلى المعتدلة إحدى العلامات الدالة على الإصابة بفيروس كوفيد -19، ولكن في حين أن الحمى من السلالات السابقة كان لها تأثير طويل الأمد على المرضى، فإن المتغير الحالي يحفز درجة حرارة الجسم المعتدلة التي تتحسن من تلقاء نفسها، وفقًا للدكتور كوتزي.

تعرق ليلي وآلام بالجسم

في تحديث آخر من قبل وزارة الصحة بجنوب إفريقيا، قام الطبيب الممارس العام أونبين بيلاي بإدراج الأعراض التي يعاني منها المرضى المصابين بالمتحور الجديد.
ويقترح "بيلاي"، أن التعرق الليلي يمكن أن يؤكد الإصابة بأعراض متغير Omicron الجديد الذي قد يظهر في الليل، ويحدث التعرق الليلي عندما تتعرق بغزارة لدرجة أن ملابسك وفراشك تصبح مبللة حتى لو كنت مستلقيا في مكان بارد.
وهذا، وفقا للطبيب، يمكن أن يكون مصحوبا بأعراض أخرى بما في ذلك "آلام الجسم الشديدة".

سعال جاف

وفقا لـ" بيلاي"، السعال الجاف قد يظهر أيضًا لدى الأشخاص الذين يعانون من أوميكرون، حيث يعتبر السعال من أكثر الأعراض شيوعًا في السلالات السابقة أيضًا، والسعال الجاف هو عندما تخرج صوت مرتفع لإزالة أي تهيج في الحلق من الشعب الهوائية.

ما المختلف في المتحور الجديد؟

تشير الدلائل إلى أن متغير Omicron الجديد يؤدي فقط إلى ظهور أعراض خفيفة، وعلى عكس الأعراض من المتغيرات السابقة، يُعتقد أن متغير Omicron لا يُظهر أي علامات لفقدان حاسة الشم و / أو التذوق، ولم تكن هناك حالات لانسداد الأنف، ولم يشتك من تأثروا بالسلالة الجديدة من ارتفاع درجة حرارة بشكل مقلق كما كان يحدث سابقاً.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة كورونا فيروس كورونا أوميكرون أعراض المتحور الجديد أوميكرون أعراض أوميكرون التعب الحلق المجروح حمى خفيفة تختفي من تلقاء نفسها تعرق ليلي وآلام بالجسم سعال جاف ما المختلف في المتحور الجديد أوميكرون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أخطر جانب من جوانب العدوى الفيروسية بشكل عام هو أن تصبح شديدة، وفي حين أن الفيروسات قد تكون قابلة للانتقال بشكل كبير، إلا أن شدتها هي التي تحدد معدل