أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

6 علاجات منزلية فعالة لوقف الإسهال..تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 11 ديسمبر 2021 - 11:01 م
الإسهال حالة لا يصح تسميتها بمرض، حيث تعتبر من المشاكل المؤقتة، ويمكن أن تحدث لأي شخص في أي وقت، سواء كان ذلك بسبب تناول شيء خاطئ أو بسبب نقص الماء في الجسم، مما يجعل الشخص الذي يعاني من الإسهال يتبرز بشكل متكرر.
وعادة ما يصبح الجسم مضطربًا عند الإصابة بالإسهال، حيث تخرج كل طاقة الجسم على شكل ماء مع الإسهال، ويصبح الضعف والوهن هما المسيطران علي الموقف، وفي مثل هذه الحالة، يصبح من المهم جدًا أن العلاج سريعاً لتجنب الإصابة بالجفاف والمضاعفات الأخرى للإسهال.
وإذا كنت تعاني من أعراض الإسهال الشديدة، فقد تحتاج إلى طلب المساعدة الطبية، ولكن قبل استشارة الطبيب، من الأفضل تجربة العلاجات المنزلية لوقف الإسهال في المنزل، وفيما يلي نخبرك بأفضل العلاجات المنزلية لوقف حركة المعدة السائبة، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

ماء الكمون

يعتبر ماء الكمون من المشروبات المهدئة والمعتدلة، حيث يعمل على تهدئة الغازات ويخفف حالات الإسهال الخفيف، لهذا، ضع بذور الكمون في الماء المغلي وتناولها بعد التبريد، وهذا المشروب ليس آمنًا للبالغين فقط ولكن أيضًا للأطفال الرضع والأطفال فوق سن 6 أشهر.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

ماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند أفضل علاج للإسهال، ذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة، وله خصائص 5 إلكتروليتات - البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والفوسفور-، وسيؤدي استهلاك ماء جوز الهند أثناء الإسهال إلى تعويض السوائل المفقودة ويساعدك على الشعور بالنشاط.

اللبن الرائب

يعتبر الزبادي واللبن الرائب من العلاجات الممتازة للإسهال، لاحتوائهم على البروبيوتيك الضرورية للعمل الطبيعي للمعدة والأمعاء.

خل التفاح

قد يكون خل التفاح علاجًا رائعاً للإسهال، ليس هذا فقط، بل يمكن أيضًا أن يخفف من آلام المعدة، لهذا ليس عليك فعل الكثير، فقط خذ كوبًا من الماء الفاتر وأضف إليه ملعقتين من خل التفاح ثم أضف إليهم العسل حسب الرغبة، امزج كل شيء جيدًا واشربه على الفور.

موز

يعتبر تناول الموز علاجًا مجربًا ومختبرًا للإسهال وستشعر بالتحسن بعد وقت قصير من تناوله، وإذا كنت لا تحب أكل الموز، يمكنك صنع عصير عن طريق خلط الموز الخام مع اللبن.
يمكنك تناول 2-3 موزة أو تناول عصير الموز مرتين يوميًا لبضعة أيام، خاصة أن الموز غني بالبوتاسيوم، والذي يساعد علي تجديد السوائل في الجسم.

الزنجبيل

يُعرف الزنجبيل بقدرته على تخفيف مشاكل المعدة والأمعاء، وهو أحد العلاجات المنزلية لحركة المعدة الزائدة، ويمكنك شرب ماء الزنجبيل أو شاي الزنجبيل للحصول على الفوائد الصحية.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الإسهال علاج الإسهال مرض الإسهال علاجات منزلية فعالة لوقف الإسهال ماء الكمون ماء جوز الهند اللبن الرائب خل التفاح موز الزنجبيل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الإسهال حالة لا يصح تسميتها بمرض، حيث تعتبر من المشاكل المؤقتة، ويمكن أن تحدث لأي شخص في أي وقت، سواء كان ذلك بسبب تناول شيء خاطئ أو بسبب نقص الماء في