أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

علماء: تحوّرات خطيرة في فيروس كورونا قد تحدث مرتين سنويًا

بقلم | خالد يونس | الخميس 09 ديسمبر 2021 - 07:50 م

أكدت آنا بوبوفا رئيسة هيئة "روس بوتريب نادزور" (الرقابة على حقوق المستهلكين) الروسية أنه قد تحدث تحوّرات هامة ملحوظة في فيروس كورونا كل نصف عام مع شرط تفشيه النشط ضمن البشر.

وأشارت في كلمة ألقتها في المؤتمر العلمي الدولي الثاني الخاص بمكافحة فيروس كورونا إلى أن روسيا تعاني في الوقت الراهن من متحوّر "دلتا" لفيروس كورونا.

بينما يعتبر عالم الفيروسات د. أناتولي ألشتاين، أنه من المستحيل التغلب التام على وباء فيروس كورونا، إذ أن الجائحة يمكن أن تختبئ مؤقتا، ثم تعود إلى الإنسان مجددا.

لذلك لا يمكن التخلص من الفيروس التاجي تماما، إذ أنه عبارة عن  فيروس ثنائي الأصل، وقد يعيش داخل الإنسان والحيوان على حد سواء، خلافا لفيروس الجدري الذي يعيش داخل الإنسان فقط.

وأوضح أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل من إنسان لآخر أو من حيوان إلى آخر وكذلك من الحيوان إلى الإنسان وبالعكس.

وفي سياق متصل قال باحثون في اليابان إن سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا، لديها قدرة كبيرة للانتقال بين الاشخاص، حتى بين الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس، أو الذين أصيبوا بسلالات أخرى منه، بحسب ما أوردته هيئة الاذاعة والتليفزيون اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الخميس.

وأعلنت مجموعة من الباحثين، يقودهم نيشيورا هيروشي، الأستاذ في جامعة كيوتو اليابانية، نتائج تحليلهم المتعلقة بالانتشار السريع لمتحور "أوميكرون" بجنوب إفريقيا، في اجتماع للجنة استشارية التابعة لوزارة الصحة أمس الأربعاء.

وقامت المجموعة بفحص معلومات جينية لنحو 200 حالة تم الإعلان عن إصابتها في جنوب إفريقيا، خلال الفترة منذ سبتمبر وحتى نهاية /نوفمبر، بناء على قاعدة بيانات دولية.

ويقول الباحثون إن متوسط عدد الأشخاص الذين يصيبهم كل شخص مصاب بالفيروس، جاءت أعلى بواقع 2ر4 مرة من متوسط عدد إصابات متحور "دلتا" في إقليم "جاوتنج" بجنوب إفريقيا، الأكثر تضررا بسبب متحور "أوميكرون".

ويقول الأستاذ نيشيورا إن متحور "أوميكرون" من المرجح أن يشكل مخاطر عالية حتى في الدول ذات معدلات التطعيم المرتفعة، مضيفا أنه سينتظر حتى يتم الحصول على معلومات أساسية بشأن المتحور، تتضمن حدة الأعراض التي يسببها، ومدى فعالية اللقاح.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا تحورات متحور أوميكرون انتقال العدوى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكدت آنا بوبوفا رئيسة هيئة "روس بوتريب نادزور" (الرقابة على حقوق المستهلكين) الروسية أنه قد تحدث تحوّرات هامة ملحوظة في فيروس كورونا كل نصف عام مع شرط