أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

6 فوائد صحية مذهلة لتناول الشاي الأخضر بانتظام.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 09 ديسمبر 2021 - 02:03 ص
ظهر الشاي الأخضر في الصين حوالي عام 2737 قبل الميلاد، ثم أصبح مشهورًا في دول شرق آسيا الأخرى؛ ومن ثم انتقلت شهرته لباقي أنحاء العالم، بعد أن انتشرت الدراسات الحديثة التي تثبت العديد من الفوائد الصحية والجمالية لهذا المشروب الرائع.
ذلك لأنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة والفلافونويد والمغذيات النباتية الأخري التي تعظم من فوائده، وفيما يلي 6 فوائد صحية مذهلة ستجعلك تتناول الشاي الأخضر بانتظام من الآن فصاعداً، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

يتحكم في انتشار فيروس نقص المناعة البشرية

وفقًا لبعض الدراسات اليابانية، قد يساعد الشاي الأخضر في السيطرة على انتشار فيروس نقص المناعة البشرية، حيث توقف مادة epigallocatechin gallate الموجودة في الشاي الأخضر خلايا فيروس نقص المناعة البشرية من الارتباط بالخلايا المناعية الصحية في الجسم، وتمنعها من تدمير صحتنا المناعية.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

يقلل من الحساسية

تعتبر مادةEpigallocatechin gallate أيضاً عبارة عن مضاد طبيعي للحساسية يمنع مستقبلات الخلايا الرئيسية المسؤولة عن إنتاج الهيستامين والجلوبولين المناعي، وتثير هذه المركبات معظم ردود الفعل التحسسية في أجسامنا.
ويمنع الشاي الأخضر أجسامنا من التفاعل مع معظم المواد المسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح ووبر الحيوانات الأليفة والغبار.

تقليل أعراض الإجهاد والاكتئاب

يمكن أن يؤدي الإجهاد أو التوتر غير المعالج إلى ضعف الصحة الجسدية والعقلية والعاطفية، ووفقًا لبحث أجراه المجلس الأمريكي للنباتات، يساعد البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر في توفير إمدادات ثابتة من الجلوكوز للدماغ ويقلل من التوتر والاكتئاب.
كما أن الثيانين والأحماض الأمينية الأساسية الأخرى الموجودة في الشاي الأخضر تعمل كمضاد طبيعي للاكتئاب وتوفر الراحة من التوتر والقلق، وعلاوة علي ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة أقل من الكافيين مقارنةً بالمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين، وهذا يساهم أيضًا في الخصائص المضادة للاكتئاب.

يمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة

بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا والفيروسات المسؤولة عن تسوس الأسنان وأمراض الأسنان ورائحة الفم الكريهة.
وللتخلص من رائحة الفم الكريهة، يمكن تحضير غسول الفم بالشاي الأخضر عن طريق خلط كيس شاي أخضر في كوب واحد من الماء.

ممتاز في إنقاص الوزن

مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الكاتشين والبوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تعزز فقدان الوزن وتساعد في التخلص من الوزن الزائد بفاعلية، كما تزيد مادة Epigallocatechin gallate من معدل الأيض وتسرع من معدل تحويل الطعام إلى سعرات حرارية، مما يساعد في إنقاص الوزن.

يخفض نسبة الكوليسترول

العفص الموجود في الشاي الأخضر يقلل من نسبة الكوليسترول الضار من أجسامنا ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وهي حالة تؤدي إلى تصلب الشرايين وتضيقها بسبب تراكم الترسبات الدهنية واللويحات في جدران الشرايين وهو السبب الرئيسي للعديد من مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية والسكتة القلبية ومرض الشريان التاجي.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الشاي الأخضر فوائد الشاي الأخضر فوائد صحية مذهلة لتناول الشاي الأخضر بانتظام يتحكم في انتشار فيروس نقص المناعة البشرية يقلل من الحساسية تقليل أعراض الإجهاد والاكتئاب يمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة ممتاز في إنقاص الوزن يخفض نسبة الكوليسترول

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ظهر الشاي الأخضر في الصين حوالي عام 2737 قبل الميلاد، ثم أصبح مشهورًا في دول شرق آسيا الأخرى؛ ومن ثم انتقلت شهرته لباقي أنحاء العالم، بعد أن انتشرت