أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

كيف تحول قهوتك إلى مشروب سحري لإنقاص الوزن.. إليك الطريقة المثالية

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 08 ديسمبر 2021 - 11:05 م
هل أنت شخص يحتاج إلى جرعة من القهوة لبدء اليوم، لكن أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن تمنعك من الاستمتاع بكوب القهوة المفضل لديك؟،عندئذٍ لن تقوم هذه الحيل الرائعة بتحويل فنجان قهوتك إلى مشروب مليء بالطاقة وفقدان الوزن فحسب، بل ستزيد من مذاق وغنى طعم قهوتك، واصل القراءة لمعرفة كيف تقوم بذلك بكل سهولة، وفقاً لما نشره موقع "Food".

قهوة جوزة الطيب

من التوابل الخفيفة والقوية التي يمكن أن تضيف إلى مذاق القهوة وحاصلها الصحي جوزة الطيب، وعلى الرغم من أن هذا المزيج ليس معتادًا جدًا، إلا أن هذه القهوة رائعة للراغبين في إنقاص وزنهم الوزن.
ذلك لأن جوزة الطيب غنية بالمنجنيز الذي يساعد في تكسير جزيئات الدهون ويحتوي على ألياف غذائية جيدة، مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع، يمكنك ببساطة إضافة هذه التوابل إلى قهوتك وخلطها جيدًا مع المشروب الساخن.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

قهوة الليمون الداكنة

لقد أخذت هذه القهوة شهرة كبيرة علي مواقع التوصل الاجتماعي بسبب نتائجها المحيرة للعقل، ويمكن صنع هذه القهوة البسيطة في بضع دقائق فقط باستخدام شوت إسبريسو و½ ليمون.
حضر كوبًا دافئًا من الإسبريسو وأضف إليه عصير نصف ليمونة، الليمون غني بفيتامين سي وحمض الستريك، مما يساعد في حرق الدهون، ويسرع عملية التمثيل الغذائي ويطرد السموم من الجسم، كما يعزز الكافيين مستويات الطاقة ويصلح كمشروب جيد قبل التمرين.

زبدة أو زيت جوز الهند

إذا كنت تتبع نظام الكيتو الغذائي، فمن المحتمل أنك سمعت عن صيحة القهوة هذه، والتي تُعرف أيضًا باسم قهوة بوليت بروف، حيث يتم إضافة الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT) مثل الزبدة غير المملحة أو زيت جوز الهند البكر إلى القهوة مما يجعل القهوة غنية بالسعرات الحرارية وتوفر الشبع مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع، ويتم الاستمتاع بها في الغالب كبديل لوجبة كاملة.

شوكولا داكنة

هذه طريقة لذيذة وصحية لجعل القهوة مشروبًا رائعًا لإنقاص الوزن، الشوكولاتة الداكنة أو الكاكاو غير المحلى مصدر كبير لمضادات الأكسدة، ويساعد مزيج الكافيين والشوكولاتة الداكنة في إنقاص الوزن.
وتساعد إضافة الشوكولاتة الداكنة إلى مزيجك البسيط من القهوة في الحد من آلام الجوع من خلال توفير الشعور بالشبع مما يساعد في إنقاص الوزن، لكن تأكد من اختيارك للشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر.

القرفة

أضف رشة من القرفة إلى فنجان من القهوة الساخنة، فهذه التوابل الخفيفة الحلوة لن تبرز فقط مذاق وغنى القهوة، ولكنها في نفس الوقت تساعد في التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، مما يساعد تدريجياً في إنقاص الوزن.
وتساعد القرفة أيضاً في حرق الدهون وتزيل انسداد الشرايين مما يجعل القلب بصحة جيدة، أضف نصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى قهوتك أو قم بغلي عود القرفة في الماء ثم أضف إليه القهوة المطحونة، وسيساعد هذا المزيج في فقدان الوزن بشكل أسرع عن طريق زيادة التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة القهوة فوائد القهوة كيف تحول قهوتك إلى مشروب سحري لإنقاص الوزن قهوة جوزة الطيب قهوة الليمون الداكنة زبدة أو زيت جوز الهند شوكولا داكنة القرفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل أنت شخص يحتاج إلى جرعة من القهوة لبدء اليوم، لكن أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن تمنعك من الاستمتاع بكوب القهوة المفضل لديك؟،عندئذٍ لن تقوم هذه