أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

بالفيديو.. د. عمرو خالد اتبع سنة النبي بترديد هذا الدعاء عند هبوب الرياح وعش مع اسم الله القهار

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 10:32 ص

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد ضرورة اتباع الهدي النبوي وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم عند هبوب الرياح والغبار الشديد بترديد الأدعية المأثورة وعدم لعن الرياح، وأن يتأمل المسلم ويعيش مع معنى اسم الله القهار عند تقلب الظواهر الطبيعية، جاء ذلك في بث مباشر منذ قليل على الصفحة الرسمية للدكتور عمرو خالد على موقع التواصل الاجتماغي فيس بوك.

استهل الداعية الإسلامي حديثه بقوله: في يوم شديد الرياح والغبار وجدت أنه من المهم أن نذكر بعضنا بسنن النبي صلى الله عليه وسلم عندما تشتد الرياح والغبار، حيث يعلمنا بقوله صلى الله عليه وسلم :"لا تلعنوا الريح فإنها تسير بأمر الله، فإذا رأيتم ما تكرهون فقل اللهم إني أسألك خيرها وخير ما هي له وخير ما أرسلت من أجله، وأعوذ  بك من شرها وشر ما هي له وشر ما أرسلت من أجله " .

وتابع الدكتور عمرو خالد فقال: عندما تشتد الريح ويشتد الغبار وترى صعوبة الجو قل هذا الدعاء وردده ، فلا تلعن الريح ولا تقل "إيه القرف ده" فأنت لا تدري حكمة الله من تسيير حركة الريح وكيف أنها قد تفتت صخورًا  وتسيرمراكب في البحار وتجدد الهواء في أماكن وتنزل الأمطار في أماكن أخرى فهي تسير بأمر الله .

وأضاف الداعية الإسلامي: إن الله يقلب الليل والنهار ويقلب كل الظواهر الطبيعية في الكون لتعرف أنه القهار، فالهواء بالأمس كان نسمة جميلة، واليوم تحول إلى رياح سبحان القهار، يبحان من بيده ملكوت السماوات والأرض ..سلم لله ولا تسبوا الريح ولكن أكثروا من الاستغفارلعل الله يجعلها فيها خيرا، وأكثروا من ترديد دعاء الريح الذي قلناه، وأيضا هذا الدعاء " اللهم لا تجعلها ريحًا واجعلها رياحًا، اللهم على منابت الأشجار" يا رب اجعل المطر الذي ينزل منها خيرًا وبركة .

واختتم الدكتور عمرو خالد بقوله: الله يحمينا ويحفظ أولادنا ..قولوا لا إله إلا الله .. عيشوا مع اسم اله القهار..يقلب الأشياء فالبح الهائج يصبح في اليوم التالي ساحلًا جميلًا نستمتع به ، الرياح الشديدة تصبح تاني يوم نسمة نستمتع بها، يبحان من بيده الملك ..قولوا لا إله إلا الله.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء الريح دعاء الرياح لا تلعن الريح اسم الله القهار

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد ضرورة اتباع الهدي النبوي وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم عند هبوب الرياح والغبار الشديد بترديد الأدعية المأثورة