أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

5 عادات سيئة عليك بتجنبها لعيش حياة أطول.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 - 02:01 ص
هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل إبطاء ساعة جسمك بالكامل وإطالة العمر في أي عمر سواء كنت في العشرينيات أو الثلاثينيات أو الستينيات أو السبعينيات أو ما بعد ذلك، لم يتأخر الوقت أبدًا علي بدء سلوكيات صحية وفقًا للأبحاث والدراسات العلمية.
وفيما يلي 5 أشياء يجب تجنبها لعيش حياة أطول وأكثر صحة، وفقاً لما نشره موقع "هيلث لاين".

تجنب الأطعمة المصنعة

تحتوي الأطعمة المصنعة على نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة والصوديوم وقليل من الألياف، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم و الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.
ويجب أن لا نتناول الصوديوم أكثر من الحصة الموصى بها يوميًا وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، والتي تبلغ 2.4 جرام أو أقل من 2300 مجم، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وكبار السن أن يأخذوا جزءًا أقل من الكمية الموصى بها.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

تجنب التدخين

بالنسبة للمدخنين، ووفقًا لبعض التقديرات، قد تخسر 10 سنوات من عمرك بسبب التدخين، أما في حالة إقلاعك عن هذه العادة السيئة فستلاحظ التغيير علي جسمك بشكل مفاجئ، حيث ستتحسن الدورة الدموية وضغط الدم، كمل سيقل خطر الإصابة بالسرطان تلقائيًا كل عام، وقد يستفيد أحباؤك أيضًا لأنهم سيتجنبوا التدخين السلبي، وتأكد أنك ستبدو شابًا أكثر من خلال تجنب هذه العادة.

تجنب الجلوس

إذا كنت تعتقد أنه ليس لديك وقت لممارسة الرياضة، فعليك إعادة التفكير في هذا الأمر، لأنك لن تحتاج أكثر من 30 دقيقة يوميًا، 5 مرات أو أكثر خلال الأسبوع لإطالة حياتك.
وهناك دراسة شهيرة نشرت في مجلة "The Lancet" عام 2011، لتقيس النشاط المعتاد لأكثر من 416000 من الذكور والإناث بتايوان، وأثبتت أن 15 دقيقة فقط في اليوم من المتوسط إلى الشدة ساعدت الأشخاص الخاضعين للتجربة على إطالة حياتهم لمدة ثلاث سنوات إضافية عن طريق الوقاية من العديد من الأمراض.
وإذا وصلت إلي ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم، فإنك تزيد عمرك الافتراضي حتى 4 سنوات، وقد تم إثبات هذه النتائج حتى بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين لم ينخفض وزنهم حتى مع نشاطهم والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

تجنب التوتر

قد يؤثر الإجهاد على جسدك بالكامل وقد يكون سببًا لحياة أقصر، ويعد تقليل التوتر أحد الطرق لتحسين صحتك وإطالة عمرك وزيادة جودة الحياة بشكل عام.
لذا تعد الأنشطة مثل كتابة المذكرات، والاسترخاء، والتأمل -نشاط له الكثير من الفوائد في طول العمر- من الطرق الرائعة للابتعاد عن التوتر، خاصة التأمل الذي يمكن أن تمارسه لبضع دقائق كل يوم في أي مكان، مما يجعل عقلك خاليًا من التوتر والقلق.

تجنب الشاشات قبل النوم بوقت كافي

يمكن أن يتأثر طول عمرك بعدد ساعات النوم التي تحصل عليها يومياً، ووفقًا للدراسات، لوحظ أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات أو أكثر من 9 ساعات لديهم مخاطر أعلى للوفاة، حيث يمكن للنوم الجيد في الليل أن يجنبك الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب والتوتر.
لذا، يعد تحضير غرفة خالية من الضوء، وجعل درجة حرارة الغرفة باردة قدر الإمكان، والابتعاد عن الشاشات قبل النوم بساعة إلي ساعتين، من أكثر الطرق والتدابير التي تساعدك على النوم بشكل أسهل.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة عادات سيئة عادات سيئة عليك بتجنبها لعيش حياة أطول تجنب الأطعمة المصنعة تجنب التدخين تجنب الجلوس تجنب التوتر تجنب الشاشات قبل النوم بوقت كافي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل إبطاء ساعة جسمك بالكامل وإطالة العمر في أي عمر سواء كنت في العشرينيات أو الثلاثينيات أو الستينيات