أخبار

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

كيف خالف "أبو لؤلؤة المجوسي" بروتوكول عمر ودخل المدينة؟

لا تفوتك.. 3 اختبارات سريعة ستخبرك إذا ما كنت بصحة جيدة

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 11:23 م
بقدر ما يتعلق الأمر بصحتك العامة، فإن الفحوصات والاختبارات الصحية المنتظمة أمر بالغ الأهمية، إنها الطرق المؤكدة لمعرفة ما إذا كان لديك أي مشكلة صحية، والتشخيص الطبي آمن ودقيق للغاية ويجب على المرء أن يخضع للفحوصات الصحية مرة واحدة على الأقل كل عام.
ومع وجود أمراض مهددة للحياة، لا تظهر العلامات أو الأعراض إلا عندما يكون الضرر قد حدث بالفعل، ولكن بفضل هذه الاختبارات القصيرة التي يمكنك إجراؤها في المنزل، والتي بالرغم من نقصها في بعض النواحي ، إلا أنها يمكن أن تتنبأ بما إذا كنت بصحة جيدة أم لا.

اختبار 1: قبضة اليد

في هذا التمرين، اثني أصابعك لتشكيل قبضة، ثم اضغط على يدك، وابقي على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، بعد تحرير يدك، ستلاحظ أن راحة يدك أصبحت أكثر بياضًا قليلاً من ذي قبل، ويعود هذا لانخفاض تدفق الدم.
انتظر وراقب راحة يدك وتحقق من المدة التي تستغرقها للعودة إلى لونها المعتاد، وبالنظر إلى شعورك بالخدر أو أن الدم يستغرق وقتًا أقل أو أكثر للرجوع مرة أخري، فقد يكون ذلك علامة على تصلب الشرايين، وهي حالة تصبح فيها الأوعية الدموية التي تحمل الأكسجين والمواد المغذية من القلب إلى باقي الجسم، والتي تجعل الدم سميك وصعب التحرك في الأوردة بسهولة.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الاختبار 2: اضغط على جذور أظافرك

يتضمن التمرين التالي الضغط على جذر أظافرك لمدة 5 ثوانٍ لكل منهما، وعلى غرار التمرين السابق، في هذه الحالة من المرجح أن تصبح أظافر الأصابع أكثر بياضًا، ومع ذلك، في هذا التمرين، يجب ألا يستغرق الأمر أكثر من 3 ثوان حتى يعود الدم إلى طبيعته.
وبالنظر إلى أن كل إصبع متصل بشكل وثيق مع أجزاء مختلفة من الجسم، يمكن التعرف على أي مشاكل من خلالها، وإذا شعرت بالألم وعدم الراحة بعد الضغط علي إصبع معين، إليك ما يمكن أن يخبرك به ذلك:
- قد يشير الألم في الإبهام إلى مشاكل في الجهاز التنفسي.
- يمكن أن يشير إصبع السبابة إلى مشاكل مرتبطة بالقولون أو الجهاز الهضمي.
- الاصبع الوسطى دليل على مشاكل القلب والأوعية الدموية.
- قد يعني البنصر أيضًا مشاكل مرتبطة بالقلب.
- أخيرًا، يمكن ربط أصغر إصبع بمشاكل في الأمعاء الدقيقة.

اختبار 3: ارفع قدميك وثبتها

لإجراء هذا الاختبار، استلقِ على الأرض ووجهك مواجهًا للأرض ويديك مفرودتين في خط مستقيم مع جسمك، ارفع ساقيك معًا ببطء، بينما يستمر جسمك في الراحة على الأرض، تحقق مما إذا كان يمكنك الاحتفاظ بهذه الوضعية لمدة 30 ثانية.
وإذا كنت لا تستطيع أو تواجه مشكلات في الحفاظ على ثبات هذه الوضعية، فقد تكون هناك مشكلة في البطن أو العمود الفقري السفلي.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الصحة الجيدة اختبارات سريعة ستخبرك إذا ما كنت بصحة جيدة قبضة اليد الاختبارات الصحية اضغط على جذور أظافرك ارفع قدميك وثبتها بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بقدر ما يتعلق الأمر بصحتك العامة، فإن الفحوصات والاختبارات الصحية المنتظمة أمر بالغ الأهمية، إنها الطرق المؤكدة لمعرفة ما إذا كان لديك أي مشكلة صحية،