أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

اللحوم تزيد معدلات الوفاة بالسرطان والسكري في العالم بنسبة 75%

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 21 نوفمبر 2021 - 10:15 ص

حذر خبراء الصحة العالمية من أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، واللحوم المصنعة هو المسؤول بشكل أساسي عن الارتفاع في نسبة حالات الإصابة بالسرطان، ومرض السكري من النوع الثاني.

وكشف الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها في المجلة الطبية البريطانية، أن الوفيات في بعض البلدان، التي تُعزى إلى اللحوم الحمراء والمعالجة، قد ارتفعت بنسبة 75 في المائة.

وزادت الدول في جميع أنحاء العالم من استهلاكها للحوم الحمراء والمعالجة في العشرين عامًا الماضية، وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

ونظرت الدراسة في نسب الوفيات وسنوات العمر التي يعيشها المصابون بالإعاقة التي تُعزى إلى النظام الغذائي نتيجة الإصابة بسرطان الأمعاء والسكري من النوع الثاني وأمراض الشريان التاجي في القلب بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عامًا وأكثر في كل بلد.

خطورة الإكثار من تناول اللحوم الحمراء


ودرس الباحثون، بيانات في 154 دولة خلال الفترة من 1993 إلى 2018ن وفحصوا 14 سلعة من اللحوم الحمراء، مشتقة من لحم البقر، ولحم الخنزير، ولحم الضأن والماعز، وستة أصناف من لحوم الأبقار ولحم الخنزير المصنعة بشكل أساسي، والمحفوظة عن طريق التدخين، أو التمليح، أو المعالجة، أو المواد الكيميائية.

وتوصلوا إلى أن الوفيات المرتبطة بالنظام الغذائي المرتبطة بتجارة اللحوم العالمية ارتفعت في 154 دولة بين عامي 1993 و 2005 و2016-2018، حيث سجلت 10898 حالة وفاة خلال الفترة بين 2016-2018، بزيادة 75 في المائة تقريبًا عن أرقام 1993-1995.

في الفترة من 2016 إلى 2018، كانت الدول العشر الأولى التي ارتبطت فيها الوفيات إلى حد كبير باستهلاك اللحوم هي: هولندا، وجزر الباهاما، وتونجا، والدنمارك، وأنتيجوا وبربودا، وسيشيل، والإمارات العربية المتحدة، وسنغافورة، وكرواتيا، واليونان.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

وفيات اللحوم


في هذه البلدان، شكلت وفيات اللحوم أكثر من 7 في المائة من جميع الوفيات التي تعزى إلى النظم الغذائية.

وأقر الباحثون بأن العديد من البلدان تستورد هذه المنتجات ثم تصديرها مرة أخرى، وقالوا إن هذا يفسد النتائج التي توصلوا إليها. وأضافوا: "تُظهر هذه الدراسة أن الزيادات العالمية في تجارة اللحوم الحمراء والمعالجة تساهم في الزيادة المفاجئة في (الأمراض غير المعدية) المرتبطة بالنظام الغذائي".

وتابع الباحثون: "تحتاج التدخلات المستقبلية إلى دمج السياسات الصحية بشكل عاجل مع السياسات الزراعية والتجارية من خلال التعاون بين البلدان المصدرة والمستوردة المسؤولة".

وتم الكشف في السابق عن أن تناول أكثر من 25 جرامًا من اللحوم يوميًا يمكن أن "يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء".

ووجد الخبراء أن تناول 3 قطع من لحم الخنزير المقدد في اليوم تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب القاتلة بنسبة 20 في المائة.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا بألا يأكل الشخص البالغ أكثر من 70 جرامًا من اللحوم الحمراء أو المصنعة يوميًا.

وتنص الإرشادات الرسمية على أن اللحوم الحمراء - مثل لحم البقر والضأن - هي مصدر جيد للبروتينات والفيتامينات والمعادن، ويمكن أن تشكل جزءًا من نظام غذائي متوازن.

الكلمات المفتاحية

خطورة الإكثار من تناول اللحوم الحمراء اللحوم تزيد معدلات الوفاة بالسرطان والسكري في العالم بنسبة 75% زيادة الوفيات بسبب اللحوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذر خبراء الصحة العالمية من أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، واللحوم المصنعة هو المسؤول بشكل أساسي عن الارتفاع في نسبة حالات الإصابة بالسرطان، ومرض