أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

5 أنواع شاي عشبية تساعد في تهدئة القلق والتوتر.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 20 نوفمبر 2021 - 02:01 ص
لقرون، كان الشاي يُعتبر أحد أكثر طرق التخلص من الإجهاد فعالية، واحتساء كوب من الشاي العشبي كل صباح ومساء بشكل خاص يمكن أن يكون مريحًا للجميع، خاصة لأولئك الذين قد يعانون من القلق والتوتر.
وفيما يلي بعض أنواع الشاي التي يمكن أن تكون فعالة للغاية في مساعدتك على التخلص من القلق والتوتر اليومي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

شاي القرفة

أظهرت الدراسات أن رائحة القرفة المريحة يمكن أن تريح جسمك، وبالتالي تخفف من التوتر، ويمكن لإضافة القرفة إلى فنجان الشاي الساخن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تخفيف التوتر، كما أن القرفة غنية بمضادات الأكسدة التي تحميك من السكتات الدماغية.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الشاي الأخضر

الفوائد الصحية للشاي الأخضر لا تخفى على العالم، وتشمل فوائده التمثيل الغذائي، وتعزيز فقدان الوزن، وتقوية جهاز المناعة، والتأثير المهدئ لأعصابنا.
الثيانين، وهو حمض أميني موجود بشكل أساسي في نبات الشاي والذي يستخدم بشكل متكرر لعلاج القلق، يساعد في التغلب على التوتر، وحتى مع البحث في إحدى الجامعات في اليابان وجد أن الطلاب الذين تناولوا الشاي الأخضر يعانون من مستويات أقل من التوتر.

شاي أشواغاندا

عشبة الأشواغاندا والمعروفة أيضاً بالجينسنغ الهندي؛ استخدمت في الطب التقليدي لعدة قرون، وهي مادة طبيعية تساعد الجسم على التكيف مع التوتر والقلق، ويمكن تناولها بسهولة على شكل شاي.
وتساعد الأشواغاندا علي موازنة الهرمونات في الجسم، حيث يؤدي اختلال التوازن الهرموني في كثير من الأحيان إلى تقلبات المزاج وزيادة الوزن والتوتر، كما أن لهذه العشبة خصائص التخلص الاكتئاب والقلق وتعزيز الأداء الإدراكي.

شاي الريحان

يساعد الاستهلاك المنتظم للريحان على إزالة السموم من خلايا الجسم وأعضائه، ويساعد الريحان أيضًا في تهدئة العقل وتخفيف التوتر، وإلى جانب ذلك، فإنه يوفر مجموعة من الفوائد النفسية بما في ذلك النشاط المضاد للاكتئاب والتأثيرات الإيجابية على الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

اللافندر

بالنسبة للكثير منا؛ يشتهر اللافندر برائحته لتهدئة القلق والصداع والتوتر حيث أن لها تأثير مهدئ، وشاي اللافندر أيضاً المصنوع من البراعم المجففة لنبتة اللافندر، يهدئ العضلات ويريح الأعصاب، وبالتالي يخفف التوتر ويساعد على علاج الصداع الشديد والألم في العضلات.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة التوتر والقلق علاج التوتر والقلق أعشاب لعلاج التوتر والقلق أنواع شاي عشبية تساعد في تهدئة القلق والتوتر شاي القرفة الشاي الأخضر شاي أشواغاندا شاي الريحان اللافندر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقرون، كان الشاي يُعتبر أحد أكثر طرق التخلص من الإجهاد فعالية، واحتساء كوب من الشاي العشبي كل صباح ومساء بشكل خاص يمكن أن يكون مريحًا للجميع، خاصة