أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

5مشروبات.. تناولها في وجبة الإفطار لتساعدك في فقدان الوزن والتمتع بجسم رشيق .. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 04:56 م

عندما تحاول السعي لتقليل وزنك وخسارة عدد من الكيلو جرامات فيجب أن تكون حذرا  بشأن  ما يأكله ويشربه في الصباح، عند تناول وجبة الفطور، لأن كل الطعام والشراب الذي يتم تناوله بخلاف الماء يحتوي على قدر من السعرات الحرارية.

لكن يمكن أن يؤدي تناول مشروب مغذ ومنخفض السعرات الحرارية مع وجبة الصباح إلى زيادة التمثيل الغذائي والمساعدة في عملية حرق الدهون باعتبار ذلك بوابة ذهبية للحصول علي جسم رشيق وقوام ممشوق .

تناول هذه المشروبات  صباحا للتمتع بجسم رشيق

وبحسب دراسة هندية فإن قائمة المشروبات الأفضل لمن يحاولون إنقاص أوزانهم،تضم عددا من المشروبات وفي مقدمتها القهوةباعتبارها المشروب الصباحي المُفضل لدى معظم الناس وفي الواقع لا توجد مشكلة في بدء اليوم مع كوب من الكافيين بشرط أن يتم إعداده بعناية. وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإنه ينبغي تناول القهوة بدون إضافة سكر أو حليب، لأنهما يؤديان إلى زيادة عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن تدمر خطة النظام الغذائي اليومي:

الدراسة الهندية نصحت  بأن يتم تقليل تناول القهوة يوميًا إلى فنجانين، لتجنب المعاناة من الآثار الجانبية للإفراط في تناول الكافيين مثل الأرق والجفاف والانتفاخ.

ثاني المشروبات التي تلعب دور في فقدان عدد من الكيلو جرامات في مقدمتها الشاي الأخضر حيث يحظى الشاي الأخضر بشعبية كبيرة بين الأشخاص المهتمين بالحفاظ على وزن مثالي أو الراغبين في التخلص من السمنة.

الدراسة الهندية أشارت في هذا السياق  إلى أن هذا المشروب يمكن أن يساعد في تسريع عملية حرق الدهون ويزيد أيضًا من الأداء عند ممارسة الرياضة.

المشروبات العشبيةوخسارةالوزن

وتعود  أهمية الشاي الأخضر إلى احتوائه على مركبات مضادة للأكسدة. ويمكن أيضًا تناول أنواع أخرى من المشروبات العشبية مثل شاي الكركديه والشاي الصيني الأسود، ويُفضل عدم استخدام أكياس الشاي للحصول على مزيد من الفوائد.

ومن المثير جدا أن تشمل قائمة المشروبات التي تساهم في تقليل الوزن منقوع الماءإذ أنه من بين أفضل المشروبات التي ينصح الخبراء بتناولها في الصباح هو منقوع الماء. والاختيارات متعددة في هذا الشأن. فيمكن إضافة الليمون والنعناع أو القرفة والتفاح والخيار إلى الماء ونقعها لفترة قبل شربها في الصباح.

ومن الثابت هنا أن  العناصر الغذائية، التي يمكن إضافة أيا منها مثل النعناع أو التوابل أو الليمون، تتميز بخصائص حرق الدهون. ويمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز المناعة مع منع الإصابة بالجفاف والشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول.

وكان من اللافت كذلك أن تتضمن نفس القائمة عصير خضراوات أو فواكه حيث يمكن أن يوفر كوب من عصير الفاكهة أو الخضراوات الطازج كمية جيدة من العناصر الغذائية. ويمكن أن تعزز العصائر منخفضة السعرات الحرارية عملية التمثيل الغذائي

خبراء التغذية والصحة العامة نصحوا في هذا السياق بمزج الخضروات والفاكهة معًا للحصول على كوب من العصير الطازج. كما يمكن أن يساعد كوب من العصير في الصباح على تعزيز عملية حرق الدهون والشعور بالشبع حتى حلول موعد الوجبة التالية.

عصير الخضروات والفاكهة

ومن المشروبات المفضل تناولة في وجبة الإفطار للحصول علي جسم ممشوق عصائر مخفوقة “سموزي حيث يمكن لكوب من العصير المخفوق المصنوع من بعض الفواكه والمكسرات إعداد وجبة إفطار كاملة في حد ذاته.

بل واجمعت العشرات من الدراسات علي أن  العصير المخفوق يمنحك فوائد الحليب والفواكه والمكسرات الصحية في كوب واحد. كما يساعد الحصول على العناصر الغذائية الصحية اللازمة من خلال كوب سموزي في فقدان الوزن بشكل صحي. ويمكن أيضًا إضافة مسحوق البروتين إلى عصير السموزي إذا كان الشخص يمارس التمرينات الرياضية للوصول إلى مستويات أداء أعلى.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

المشروبات التي دعت الدراسة الهندية لضرورة تناولها وجبة الافطار يجب أن تدمجها في نظامك الغذائي خصوصا في هذه الوجبة المبكرة إذ كانت كنت جادا في الحصول علي جسد ممشوق وجسم رشيق وخسارة عدد من الكيلو جرامات.



الكلمات المفتاحية

الريجيم مشروبات صباحية وجبة الافطار القهوة الشاي الاخضر مشروبات تقلل الوزن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فإن قائمة المشروبات الأفضل لمن يحاولون إنقاص أوزانهم،تضم عددا من المشروبات وفي مقدمتها القهوةباعتبارها المشروب الصباحي المُفضل لدى معظم الناس وفي الوا