أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

نقص فيتامين د.. احذر من هذه العلامات غير العادية في الشتاء

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 02:03 ص
فيتامين د أو "فيتامين أشعة الشمس" ضروري للغاية لعمل الجسم بشكل صحي، إنه عنصر غذائي أساسي يمكن الحصول عليه من الأطعمة التي نأكلها والمكملات الغذائية والأهم من الشمس، حيث يعتبر التعرض لأشعة الشمس أفضل الطرق وأكثرها طبيعية لزيادة مستويات فيتامين د في جسمك.
وتساعد المستويات الكافية من فيتامين د في تنظيم امتصاص الجسم للكالسيوم والفوسفور، وتقاوم الالتهابات والأمراض المختلفة وتسهل أيضًا النمو والتطور الطبيعي للعظام والأسنان،، ويلعب فيتامين د أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة عظامنا وتعزيز المناعة بشكل عام.
وبخلاف هذه الفوائد الأساسية، يساعد فيتامين د أيضًا في تقليل التوتر والقلق وتنظيم الحالة المزاجية، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص الذين يرغبون إنقاص وزنهم أيضًا جني فوائد فيتامين (د)، حيث تشير الدراسات إلى أنه يساعد في تحقيق أهدافك المرغوبة في إنقاص الوزن.

المستويات المنخفضة من فيتامين د قد تسبب بعض المشاكل

في حين أن فوائد فيتامين د واسعة النطاق، إلا أن هناك بعض المشكلات الصحية التي قد تظهر إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د، خاصة خلال فصل الشتاء، لأنه عندما يكون الطقس بارد ومليء بالضباب، قد يجد المرء صعوبة في الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس.
وبالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بنقص الفيتامينات، يمكن أن تكون العلامات دقيقة جدًا وغير ظاهرة تقريبًا، وهناك فرصة كبيرة حتى أنها قد تفوتك، وفيما يلي اثنتان من أكثر العلامات الشائعة لنقص فيتامين (د) التي يجب عليك الانتباه إليها الشتاء، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

التعب والضعف

أولئك الذين يعانون من نقص فيتامين (د)، غالبًا ما يشكون من الشعور بالتعب والضعف العام، مما يحد من قدرتهم على ممارسة وظائفهم اليومية، وتقترح وزارة الصحة في المملكة المتحدة أن الضعف في العضلات يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في صعود السلالم أو النهوض من الأرض أو الكرسي المنخفض، وقد يتسبب أيضًا في تمايل الشخص، أي المشي بخطوات قصيرة بطريقة غير سليمة.

ألم العظام

عندما يتعلق الأمر بفيتامين (د)، فإنه يعتبر علاجًا للكساح، وهو اضطراب يؤدي إلى ضعف العظام عند الأطفال، وعلميًا، يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، مما يؤدي بدوره إلى بناء وتقوية العظام، ولدي البالغين، قد يرتبط تطور العظام الضعيفة واللينة بحالة تسمى لين العظام.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة فيتامين د أشعة الشمس فصل الشتاء الشتاء احذر من هذه العلامات غير العادية في الشتاء نقص فيتامين د المستويات المنخفضة من فيتامين د قد تسبب بعض المشاكل التعب والضعف ألم العظام فيتامين أشعة الشمس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فيتامين د أو "فيتامين أشعة الشمس" ضروري للغاية لعمل الجسم بشكل صحي، إنه عنصر غذائي أساسي يمكن الحصول عليه من الأطعمة التي نأكلها والمكملات الغذائية