أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

لعيش حياة أطول.. 5 أطعمة عليك بتناولها لتحسين صحتك العامة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 14 نوفمبر 2021 - 11:22 م
تريد أن تعيش حياة أطول؟، إذا عليك أن تعرف أنه تبين لخبراء الصحة العامة أن سر العيش لفترة أطول يعتمد على عاداتك الغذائية، وقد أثبتت العديد من الأبحاث أنه يجب عليك مراقبة ما تتناوله للابتعاد عن الأمراض وبالتالي عيش حياة أطول وأكثر صحة.
وقد وضع الدكتور جيمس دينيكولانتونيو، وهو عالم محترم ومعروف دوليًا وخبير في الصحة والتغذية، مؤخرًا، قائمة بالأطعمة التي يجب على المرء أن يأكلها ليعيش حياة تتجاوز 100 عام، وفيما يلي القائمة التي شاركها الدكتور جيمس على انستجرام.

العسل الخام

ستندهش من معرفة أن المكونات الطبيعية الموجودة في العسل الخام يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان إلى جانب أمراض القلب، وفي دراسة نشرت في المكتبة الوطنية للصحة، قيل أنه "تم فحص تأثيرات العسل بدقة في بعض أنواع السرطان مثل خطوط خلايا سرطان الثدي والكبد والقولون والمستقيم"، كما أشارت الدراسة إلى أن "العسل شديد السمية للخلايا السرطانية بينما لا يسبب السمية للخلايا السليمة".

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

لبن الكفير

يعد السرطان بلا شك أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم، ويمكن أن تقلل البروبيوتيك الموجودة في لبن كفير الماعز المخمر من نمو الأورام السرطانية عن طريق تحفيز جهاز المناعة.
وقد تم إثبات ذلك في العديد من أبحاث أنابيب الاختبار، وفي دراسة نشرت في مجلة الغذاء الطبي، وجد أن "مستخلص الكفير قلل من عدد خلايا سرطان الثدي البشرية بنسبة 56%."

الرمان

يعتبر الرمان مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A و C و E ، والتي من المعروف أنها تعزز طول العمر، كما أن هذه الفاكهة لها خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للأورام، مما يجعلها مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بحياة طويلة.
وفي دراسة نشرت في مجلة "Nature Medicine" ، تم الكشف عن أن الرمان يحتوي على جزيء يسمى الميتوكوندريا، والذي يمكن أن يؤدي نقصه بالجسم إلي ضعف العضلات، وكشفت الدراسة كذلك أن "تراكم الميتوكوندريا المختلة يشتبه أيضًا في أنه يلعب دورًا في أمراض الشيخوخة الأخرى، مثل مرض باركنسون"، وبالتالي، يجب على المرء أن يفرط في الرمان ليعيش حياة طويلة.

الأطعمة المخمرة

هناك أدلة متزايدة تشير إلى أن الأطعمة المخمرة يمكن أن تغير معدل الأيض لديك، أي أنها يمكن أن تغير طريقة هضم المعدة للطعام، ومن المعروف أن الأطعمة المخمرة تحتوي على البروبيوتيك إلى جانب خصائص مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات، والتي يمكن أن تعدل إجراءات معينة في جسم الإنسان تتعلق بالشيخوخة الصحية وطول العمر.

الموز الأخضر

ستندهش من معرفة أن هناك نوعًا من البريبايوتيك الموجود في الموز الأخضر الذي يوفر الغذاء للبكتيريا الصحية الموجودة في المعدة، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.
ووفقًا لدراسات مختلفة، فإن تناول الموز الأخضر يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الكلى بنحو 50%.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة أطعمة لعيش حياة أطول أطعمة عليك بتناولها لتحسين صحتك العامة العسل الخام لبن الكفير الرمان الأطعمة المخمرة الموز الأخضر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تريد أن تعيش حياة أطول؟، إذا عليك أن تعرف أنه تبين لخبراء الصحة العامة أن سر العيش لفترة أطول يعتمد على عاداتك الغذائية، وقد أثبتت العديد من الأبحاث