أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

5 أخطاء شائعة ترتكبها يومياً أثناء شرب الماء.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 11 نوفمبر 2021 - 11:01 م
يعتبر ترطيب الجسم شيء في غاية الأهمية من أجل الحفاظ علي الأداء السلس لجميع أنظمة الجسم، تمامًا مثل أي مادة مغذيات أخرى، فإن الماء ضروري للبقاء على قيد الحياة.
لكن هل تعلم أننا نرتكب بعض الأخطاء الشائعة أثناء استهلاكنا للمياه، والتي يمكن أن تعرضنا لبعض المشاكل الصحية مثل عسر الهضم والإمساك وتفويت فوائد الماء الغذائية الضروية، وفيما يلي خمسة أخطاء من هذا القبيل يجب أن نتجنبها بقدر الإمكان، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

شرب الماء أثناء الوقوف

كم منكم يشرب الماء وهو واقف؟ حسنًا، معظمنا يفعل ذلك عدة مرات، ويذكرنا كبار السن دائمًا بأن نتناول الماء في وضعية الجلوس.
لكن هل تعلم أن شرب الماء أثناء الوقوف يمكن أن يؤدي إلى توتر الأعصاب، ويخل بتوازن السوائل ويسبب عسر الهضم، ووفقًا للطب التقليدي، عندما تتناول الماء أثناء الوقوف، فإنه يذهب إلى الجزء السفلي من المعدة ولا يوفر لك العناصر الغذائية.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

البلع بسرعة كبيرة

هناك عدة مرات عندما نكون في عجلة من أمرنا أو نشعر بالعطش الشديد، وبالتالي نبتلع الماء بسرعة، هذا يمكن أن يؤدي إلى تراكم الشوائب في الكلى والمثانة، بدلاً من ذلك تناول رشفات صغيرة من الماء للمساعدة على الهضم.

تشرب أكثر مما تحتاج

هناك الكثير من كل شيء؛ حتى عندما يتعلق الأمر بشرب الماء، ولا يوجد دليل على أن شرب الماء الزائد له أي فوائد صحية.
ويمكن أن يؤدي شرب الكثير من الماء إلى نقص صوديوم الدم وهو ما يسمى بتسمم الماء، والذي يسبب انخفاض كبير في مستويات الصوديوم بالجسم، مما يؤدي إلى تورم الدماغ ونوبات صرع وغيبوبة.

لا تشرب الماء قبل الأكل مباشرة

تقترح العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن تناول الماء قبل الوجبة مباشرة بحيث تتناول سعرات حرارية أقل، لكن هذا ليس الشيء الصحيح الذي يجب القيام به وفقًا لطب الأيورفيدا التقليدي.
وتقول الأيورفيدا، أن معدة الشخص يجب أن تمتلئ بـ 50% من الطعام، و 25% من الماء و 25% يجب تركها فارغة لسهولة عملية الهضم.
وقد يؤدي شرب الماء قبل الوجبة مباشرة إلى حرمانك من العناصر الغذائية وتعطيل عملية الهضم، كما يمكن أن يسبب الغثيان والإمساك.

إضافة المحليات

يمكن أن تزيد المُحليات الصناعية من خطر زيادة الوزن، وقد يكون مذاقها منعشًا ولكنها يمكن أن تؤدي إلى تجفيف جسمك، فشرب الماء العادي هو أفضل طريقة للحفاظ على ترطيب جسمك بشكل فعال.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة شرب المياه أخطاء شائعة ترتكبها يومياً أثناء شرب الماء شرب الماء أثناء الوقوف البلع بسرعة كبيرة تشرب أكثر مما تحتاج لا تشرب الماء قبل الأكل مباشرة إضافة المحليات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر ترطيب الجسم شيء في غاية الأهمية من أجل الحفاظ علي الأداء السلس لجميع أنظمة الجسم، تمامًا مثل أي مادة مغذيات أخرى، فإن الماء ضروري للبقاء على قيد