أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

قبل موعد الولادة.. تناولي هذه الأطعمة لتحفيز المخاض بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 10 نوفمبر 2021 - 11:22 م
الحمل هو مرحلة جميلة من مراحل الحياة تعتز بها كل امرأة، وبينما تأتي هذه المرحلة بالعديد من مشاعر الفرح والحماس لاستقبال المولود الجديد، إلا أنها تجلب الكثير من الألم الذي لا يمكن تخيله أبدًا أيضاً.
وبفضل تطور العلوم الطبية، أصبحت الولادة الآن مثل نزهة، لكن مع ذلك ما يشدد أغلب الخبراء علي أن الولادة الطبيعية أكثر صحة للأم والطفل أيضًا، وهذا هو سبب اختيار بعض النساء لتسريع الأمور بشكل طبيعي من خلال خيارات الطعام.
وتشارك الدكتورة فانشيكا جوبتا أدوكيا، أخصائية الحمل والولادة والرضاعة، مع موقع "تايم اوف إنديا"، قائمة الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحفيز المخاض بشكل طبيعي.

بابايا غير ناضجة

يمكن تناول البابايا البرتقالية والناضجة أثناء الحمل باعتدال، وعلى الرغم من أنه يُعتقد أنها محظورة، إلا أن العديد من الدراسات أثبتت أنها لا تعتبر ضارة للنساء الحوامل، ومع ذلك، فإن البابايا الخضراء غير الناضجة والنيئة التي تحتوي على مادة اللاتكس، والتي يُعتقد أن لها خصائص مشابهة لهرمون الأوكسيتوسين (الذي يتم إطلاقه أثناء المخاض لتقلصات الرحم)، يمكن أن تكون خيارًا غذائيًا بين النساء الحوامل اللائي يحاولن تحفيز المخاض بشكل طبيعي خلال اليومين الأخيرين من الحمل.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الأناناس

الأناناس فاكهة أخرى يتم تجنبها بشكل عام من قبل معظم النساء الحوامل أثناء الحمل، حيث تحتوي على إنزيم يعرف باسم البروميلين الذي يعتقد أنه يسبب نضج عنق الرحم، وتعتبر هذه هي الخطوة الأولى نحو توسيع عنق الرحم والذي قد يؤدي في النهاية إلى المخاض.

التمر

يُعتقد أن التمور يمكن أن تساعد في عملية إنضاج عنق الرحم مع تحسين عملية المخاض وتقليل فرص حدوث نزيف ما بعد الولادة، وقد كشفت الدراسات أن أولئك الذين يستهلكون التمر في الثلث الثالث من الحمل لديهم مرحلة أولى أقصر من المخاض ومعدل أسرع لتوسيع عنق الرحم.
لكن يجب أيضًا مراعاة أنه على الرغم من احتواء التمر على نسبة عالية من الألياف، إلا أنه يحتوي على مستويات عالية من السكر وبالتالي يجب تجنبه في حالات الإصابة بسكري الحمل أو لمن يعانون من عدوى الخميرة المهبلية أثناء الحمل.

التوابل الحارة

الأطعمة الغنية بالتوابل لا يفضل تناولها على مدار شهور الحمل، فهي مزعجة للمعدة وفي الوقت نفسه تؤدي إلى تقلصات الرحم، لذلك يُنصح بها في الشهر الأخير من الحمل كي تساعد في تحفيز الطلق والولادة، لكن تجنبيها بالطبع في حالة وجود مشكلات كبيرة في المعدة.

عسل النحل

معروف عن العسل أنه يساعد في تنشيط الرحم والحث على المخاض في وقتٍ قصير، يمكنك تناول ملعقة عسل نحل يوميًا في الشهر التاسع، لكن لا تُكثري كي لا يحصل جسمك على سكر زائد عن الحد، واسألي طبيبك قبل تناوله وخصوصًا إن كنتِ عُرضة للإصابة بسكر الحمل.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة المرأة المرأة الحامل أطعمة لتحفيز المخاض بشكل طبيعي قبل موعد الولادة الحمل أخصائية الحمل والولادة والرضاعة بابايا غير ناضجة الأناناس التمر التوابل الحارة عسل النحل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحمل هو مرحلة جميلة من مراحل الحياة تعتز بها كل امرأة، وبينما تأتي هذه المرحلة بالعديد من مشاعر الفرح والحماس لاستقبال المولود الجديد، إلا أنها