أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

كنز من الفوائد لا تتخيلها للكيوي .. داوم علي تناوله بشكل يومي

بقلم | علي الكومي | الاحد 07 نوفمبر 2021 - 03:40 م

الكيوي أحد الفواكه المعروفة  بفوائدها الصحية العديدة، حيث رأت العشرات من الدراسات  أن حبة الكيوي  تعد مصدرًا سحريا  للعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم خصوصا إذ حرصت علي تناوله بشكل منتظم وبل ويومي .

وبحسب دراسات طبية متطابقة فإن تناول حبة واحدة من الكيوي يوميا تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، وتعمل علي تنشيطه والحد من الإصابة بالعديد من الأمراض.

الكيوي وتوازن الماء  في الجسم

ومن الثابت أن الكيوي غني بالمعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم، فعند استهلاكهما بكميات مناسبة، فهما يساعدان على توازن الماء في الجسم، وتنظيم معدل ضربات القلب، وكذلك الحفاظ على المعدل المثالي لضغط الدم.

بل أن الكيوي يحتوي علي نسبة عالية من الألياف، ولذا فإن تناول ثمرة واحدة بوميا من شأنه أن يحمي المعدة من مشاكل عديدة، مثل الإمساك أو الإسهال، أو الانتفاخات.

فوائد الكيوي لا تتوقف عند هذا الحد فالكيوي غني باثنين من مضادات الأكسدة المهمة وهما اللوتين والزياكسانثين، وهما مهمان جدا لصحة العيون.

للكيوي دور فعال كذلك في علاج فقر الدم والأنيميا في ظل احتوائه علي فيتامين سي ولذا فإن تناول الكيوي بصفة يومية ضمن نظامك الغذائي يقلل فرص الإصابة بفقر الدم، لأنه يعزز امتصاص الجسم للحديد.

الكيوي وتعزيز صحةالجهاز  التنفسي

 ويساهم تناول حبة واحدة من الكيوي  في تعزيز صحة الجهاز التنفسي فالكيوي له  دور فعال في تعزيز صحة الجهاز التنفسي، فقد وجد أنه يساعد في مواجهة ضيق التنفس والتقليل من تداعيات:

مرض الربو، حيث وُجد أن تناول 1- 2 حبة كيوي أسبوعيًا ساهم في تخفيف أعراض الربو فضلا عن دور مماثل في الحد من السعال وخاصةً الليلي، فيمكن تناول حبة كيوي قبل النوم للتخلص من السعال الليلي.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترولومن فوائد الكيوي كذلك دوره في تعزيز صحة العين حيث يحتوي على مادة اللوتين الضرورية لحماية العين من الأشعة البنفسجية الضارة لذا فهو ضروري للحفاظ على سلامة العين

كما يحتوي الكيوي على نسب جيدة من فيتامين أ المعروف طبيًا بقدرته على المساهمة في تحسين صحة العين، وقدرته على الوقاية من الإصابة بالعشى الليلي والتكنس البقعي عند كبار السن

كذلك يساهم الكيوي في ضبط معدلات السكر في الدم حيث أنه  قليل السعرات ولا يحتوي على الكولسترول، وبهذا يكون أحد الفواكه الرائعة والمناسبة لمرضى السكري.

فضلا عن أحتوائه  على الألياف الغذائية يجعله فاعلا  في إبطاء عملية امتصاص السكريات من الجهاز الهضمي ويمنح الفرصة للتمتع بصحة جيدة لما يشكله من كنز من الفوائد التي يجهلها الكثيرون ..

،

الكلمات المفتاحية

الكيوي فاكهة الكيوي فوائد الكيوي الكيوي وتحسين السكر في الدم الكيوي والجهاز التنفسي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ومن الثابت أن الكيوي غني بالمعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم، فعند استهلاكهما بكميات مناسبة، فهما يساعدان على توازن الماء في الجسم، وتنظيم معدل ضربات ال