أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

5 طرق للوقاية من البرد قبل أن يبدأ.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 03 نوفمبر 2021 - 02:02 ص
هناك زيادة في حالات نزلات البرد، وهو أمر لا يثير الدهشة في هذا الوقت من العام، سيلان الأنف والصداع وآلام الجسم والتهاب الحلق يمكن أن تجعل أداء مهامنا اليومية أمرًا مرهقاً للغاية، وكل ما نريد القيام به هو الاستلقاء في السرير واحتساء بعض المشروبات الساخنة.
وبالطبع؛ لا أحد يحب المرض والبقاء في السرير طوال اليوم، لذلك، بدلاً من البحث عن علاج الحبوب واستنشاق البخار لتخفيف احتقان الأنف، من الأفضل إيقاف نزلة البرد قبل أن تبدأ لتنجب كل هذا المرض والعناء، وفيما يلي بعض النصائح للوقاية من نزلات البرد هذا الشتاء والحفاظ على لياقتك ونشاطك، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

اغسل يديك بانتظام

علمنا وباء كورونا درسًا مهمًا؛ وهو غسل أيدينا جيدًا قبل الأكل أو لمس وجهنا لتقليل خطر الإصابة بعدوى الفيروس التاجي الجديد، وكل ما علينا هو الاستمرار في ذلك خلال فصل الشتاء، حيث تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد من سعال وعطس الشخص المصاب، والتي يمكن أن تعيش على اليدين والأسطح لمدة 24 ساعة، لذلك، اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون قبل الأكل أو لمس وجهك لتجنب الإصابة بالمرض.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

حافظ على ترطيب جسمك

في الشتاء بشكل عام، ينخفض مستوى استهلاكك اليومي من الماء، فبسبب الطقس البارد لا نشعر بالعطش فلا نشرب الكثير من الماء، وهذا ما عليك تجنبه هذا الموسم، حيث يساعد الماء على طرد السموم من الجسم ويمنعنا من الإصابة بالمرض.
لذا، إذا كنت تريد البقاء بصحة جيدة، اشرب 2 لترًا على الأقل من الماء يوميًا، ويمكنك تناول الحساء ومرق العظام والأطعمة التي تحتوي علي مستوي مرتفع من المياه مثل الخيار والبرتقال لرفع مستوى تناول السوائل.

تناول أكل صحي

تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا خلال الموسم، سوف يساعدك على الحصول على كمية وافرة من العناصر الغذائية والحفاظ على صحتك، وعليك أن تنتبه بشكل خاص لمستويات تناول الزنك وفيتامين د.
حيث تساعد هاتان المغذيتان على تعزيز المناعة وتقليل خطر الإصابة بالمرض، كل ما عليك هو تناول المزيد من الخضار الورقية والحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه.

احصل على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري لنا لمحاربة البرد والوقاية منه، حيث يؤدي الأرق أو نوعية النوم الرديئة إلى صعوبة محاربة الجسم للفيروسات والعدوى، وعندما نحصل على نوم جيد في الليل، ينتج جسمنا ويطلق السيتوكينات، وهي أنواع من البروتينات التي تستهدف العدوى والالتهابات، لذلك، تأكد من أنك تنام لمدة 7 إلى 8 ساعات يوميًا للحفاظ على نشاط جهاز المناعة لديك.

مارس التمارين الرياضية

التمرين ليس ضروريًا فقط للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة أو بناء العضلات، فهو يساعد أيضاً على تقوية المناعة ومنع نزلات البرد، وتشير الدراسات إلى أن التمرين يساعد الخلايا المناعية لدينا على التحرك بسرعة أكبر في جميع أنحاء الجسم لأنه يحسن الدورة الدموية، وبهذه الطريقة يساعد الجسم على محاربة العدوى بطريقة أفضل.
لذا، حافظ على نشاطك باتباع روتين تمارين منتظم مثل المشي واليوجا والتأمل والجري وتدريبات القوة.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

الإنفلونزا نزلات البرد الوقاية من البرد صحتك تهمنا الصحة العامة طرق للوقاية من البرد قبل أن يبدأ اغسل يديك بانتظام حافظ على ترطيب جسمك تناول أكل صحي احصل على قسط كافٍ من النوم مارس التمارين الرياضية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك زيادة في حالات نزلات البرد، وهو أمر لا يثير الدهشة في هذا الوقت من العام، سيلان الأنف والصداع وآلام الجسم والتهاب الحلق يمكن أن تجعل أداء مهامنا