أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

5 مميزات تدفعك لتناول الطعام قبل ساعات من أداء التمارين الرياضية ..يمد جسمك بالطاقة ويزيد من فرص التعافي

بقلم | علي الكومي | الاثنين 04 اكتوبر 2021 - 04:40 م

الكثير من الأشخاص المهتمين باللياقة البدنية  يطرحون الكثير من التساؤلات حول  التوقيت الأفضل لتناول الطعام قبل ممارسة الرياضة أم بعدها  باعتبار ذلك شاغلا  لاهتمام حول التوقيت الأفضل لتناول الطعام وطرق تحقيق أكبر قدر من الفوائد من ورائه.

العديد من  خبراء التغذية أجمعوا علي  أن تناول الطعام قبل التمرين بوقت ما يمد جسمك بالطاقة التي يحتاجها، كما يساعدك تناول الطعام بعد التمرين في التعافي،حيث توفر الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتين العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك عند ممارسة الرياضة، حيث توفر الكربوهيدرات الطاقة اللازمة لتحملك خلال التمرين ويوفر البروتين الأحماض الأمينية التي يستخدمها جسمك لإصلاح وبناء العضلات).

تناول الطعام قبل ممارسة التمارين

الخبراء شددوا كذلك علي أهمية الأكل قبل ممارسة الرياضةحاول تناول وجبة متوازنة قبل التمرين بثلاث إلى أربع ساعات، يجب أن يحتوي طبقك على كربوهيدرات وكمية معتدلة من البروتين الخالي من الدهون وقلل من الدهون والألياف، التي تهضم بشكل أبطأ ويمكن أن تزعج معدتك أثناء التمرين.

دراسات عديدا أوضحت في هذا الصدد  أنه كلما اقتربت من وقت التمرين، ابتعد عن تناول الطعام الثقيل لتجنب مشاكل البطن أثناء النشاط، يمكن تناول الوجبة الخفيفة أكثر من تناول الوجبة الفعلية فعندما تستيقظ، يكون سكر الدم لديك في أدنى مستوياته ويمكن أن يمنحك تناول شيء مثل قطعة من الفاكهة الدفعة اللازمة من الطاقة.


ولكل ما سبق يجب أن تضع  في اعتبارك شدة التمرين أيضًا إذا كانت تمارين بسيطة لمدة 30 دقيقة، يمكنك عدم تناول وجبة خفيفة قبل التمرين لكن إذا كنت تمارس الرياضة لمدة ساعة أو أكثر، فعليك حقًا الحصول على شيء لتأكله قبل التمرين.

الدراسة حذرت كذلك من التدريب علي معدة فارغة بالقول قد يكلفك التمرين على معدة فارغة أيضًا ما تحاول بناءه – أي العضلات من المفيد أن يكون لديك بعض البروتين، اللبنات الأساسية للعضلات، في نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في النمو وتقوية العضلات، و قد تكون القدرة على التحمل أيضًا مشكلة إذا كان جسمك ينفد من الوقود، لذا من الأفضل أن تأكل وجبة خفيفة.

خيارات أفضل  للمتدربين

الدراسات شددت علي ضرورة الحرص على تناول وجبة خفيفة سريعة ومليئة بالبروتين بعد 15 دقيقة إلى ساعة من التمرين لبدء التزود بالوقود والطاقة بل يمكن أن يساعد بدء العملية على الفور في درء ألم العضلات وشدها وتشنجها، فمن المهم أيضًا إعادة الترطيب واستبدال المعادن المفقودة.

, وحددت الدراسات مجموعة من الخيارات للمتدربين بالقول قدتكون شهيتك منخفضة بعد ممارسة الرياضة، أو لا يمكنك تناول الطعام على الفور في هذه الحالة، ابحث عن أحد خيارات الأطعمة السائلة مثل مشروب البروتين أو حليب الشوكولاتة و إذا لم تأكل وتشرب بعد التمرين ، فقد تبدأ في الشعور بالإرهاق أو حتى بالجوع تناول الطعام بعد التمرين جزء مهم من تعافيك.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

.



الكلمات المفتاحية

التمارين الرياضية تناول الطعام قبل التمرين فوائد تناول الطعام قبل التمرين الامداد بالطاقة والتعافي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled العديد من خبراء التغذية أجمعوا علي أن تناول الطعام قبل التمرين بوقت ما يمد جسمك بالطاقة التي يحتاجها، كما يساعدك تناول الطعام بعد التمرين في التعافي