أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

للرجال.. لا تتجاهلوا هذه المشاكل الصحية الستة بأي شكل

بقلم | مها محي الدين | الاحد 03 اكتوبر 2021 - 11:01 م
الصحة ليست شيئًا خاصًا بنوع الجنس، وفي حين أنه من المناسب أن يذهب كل فرد؛ بغض النظر عن عمره وجنسه، لإجراء فحوصات صحية وقائية واتخاذ خيارات غذائية ونمط حياة جيدة، فقد أظهرت دراسات متعددة أن الرجال أكثر عرضة لتجاهل المشاكل الصحية، أو الشعور بالتردد في الذهاب إلى الطبيب، وغالبًا ما يرددون أنهم يتمتعون باللياقة والصحة بالفعل.
ومع ذلك، فإن الشعور بالصحة ليس دائمًا كما هو الحال في الواقع، وتجاهل المشاكل حتى تزداد سوءًا يمكن أن يعقد الأمور، ليس فقط إذا كانت مخاطرة كبيرة، ولكن هناك بعض الأعراض الخاصة وعلامات التحذير من تدهور الصحة يجب أن يتم الانتباه لها، وإذا واجهت أيًا من العلامات التالية، ففكر في إجراء فحص طبي، بحسب ما نشره موقع "تايمز اوف إنديا".

صعوبة في التبول أو تغيرات في لون البول

تستدعي أي تغييرات في لون أو ملمس البول أو حتى ملاحظة اختلاف في تكرار الذهاب إلى الحمام الانتباه، وذلك ببساطة لأن بعض علامات التحذير قد تشير إلى وجود مشكلة، على سبيل المثال، يمكن أن يكون اكتشاف الدم في البول علامة على وجود بعض العدوى، أو في بعض الحالات؛ يكون أحد العلامات المبكرة لسرطان البروستاتا أو حصوات الكلى.
وقد يكون الشعور بالحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان علامة على وجود عدوى في المثانة، أو عدوى في المسالك البولية، أو داء السكري، أو يشير إلى وجود خطأ في الكلى أو القلب.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

ألم في الصدر ومعاناة من صعوبات في التنفس

عادة ما يتم اعتبار ألم الصدر كعلامة على عدم الراحة، ولكن يجب علاج آلام الصدر ومشاكل التنفس لأنها غالباً ما تشير إلي مشاكل في القلب، وفي حين أن السكتة القلبية المفاجئة مرتبطة بألم ناري في الصدر والكتف، يمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، أو الذين يعانون من مشاكل في القلب أن يستمروا في اختبار هذه الأعراض قبل أيام أو أسابيع من الصعوبة الفعلية.
لذلك، يجب فحص أي ألم غير عادي في الصدر أو مشاكل في التنفس أو التعرق الغزير أو عدم انتظام ضربات القلب في الحال، اذهب لإجراء الفحوصات الوقائية مبكرًا، إذا كان هناك خطر الإصابة بأمراض القلب في عائلتك، أو إذا كنت تعاني من مشاكل نمط الحياة الأخرى، أو كنت تدخن.

مراقبة شامة أو كتلة غير عادية في الأعضاء التناسلية

على الرغم من عدم الارتياح الذي نشعر به جميعًا عندما نتحدث عن "الأعضاء التناسلية"، من المهم جدًا أن ننتبه ولا نتجاهل الصحة الإنجابية والرفاهية، ومن المهم أيضًا فحص أي كتل أو شامات حول القضيب أو الخصيتين، والتي يمكن أن تكون سببًا للسرطان.
ووفقًا للدراسات، يعد سرطان الخصية أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال الأصغر سنًا، ويمكن أن يمر دون أن يلاحظه أحد إلى حد كبير، وهو ليس قاتل فحسب، بل إنه يحتاج إلى رعاية حرجة في الوقت المناسب.
كما يجب عدم تجاهل أي شامات أو تغيرات في نسيج الجلد أو وجود كتل أو تورم في أجزاء أخرى من الجسم لفترة طويلة أيضًا.

الضعف الجنسي لدى الرجال

يعد ضعف الانتصاب من المشكلات الشائعة التي يواجهها الرجال مع تقدم العمر، ولكن ما لا يأخذه الكثير من الناس في الاعتبار هو أن ضعف الانتصاب أو مواجهة مشكلات في الأداء الجنسي يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة طبية أساسية.
ووفقًا للخبراء، فإن حوالي 70٪ من حالات الضعف الجنسي مرتبطة بمشاكل صحية أخرى، مما قد يعني أن ما قد يتعين عليك التعامل معه قد يكون مشكلة طبية خطيرة، وبعض الحالات الصحية التي يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب، أو تؤثر على الأداء الجنسي تشمل الفشل الكلوي، والاضطرابات العصبية، والسكري الحاد أو غير المنضبط، وإدمان الكحول أو أي شكل من أشكال الإدمان، ويمكن لهذه المشاكل أن تجعل من الصعب على الرجل تحقيق الانتصاب، عن طريق إتلاف بعض الأعصاب والأنسجة.

العطش الشديد

من المهم الحفاظ على ترطيب جسمك وتناول 2-3 لترات من الماء (أو 8-10 أكواب على الأقل) كل يوم، وفي حين أنه من الشائع الشعور بالعطش في بعض الأيام، إلا أن الشعور المزمن بالعطش الشديد أو شرب الكثير من الماء في اليوم قد يكون علامة تحذير على ارتفاع السكر في الدم، وهي علامة تحذيرية للإصابة بمرض السكري.
وإذا كان لديك تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري، أو كنت تعاني من أعراض أخري مرتبطة بارتفاع مستويات السكر في الدم، فقد يكون الوقت قد حان لتقييم المخاطر الصحية الخاصة بك، وتحديد مستوى الجلوكوز في الدم وزيارة الطبيب.
وتذكر أنه يمكن التحكم بمرض السكري بشكل جيد إذا تم التشخيص في الوقت المحدد بمساعدة النظام الغذائي الصحيح وتغيير نمط الحياة.

فقدان الذاكرة

سواء كان ذلك ضبابًا متكررًا في الدماغ أو فقدان الذاكرة أو النسيان غير المعتاد، وفي حين أن المستويات المنخفضة من ضباب الدماغ واضطرابات الذاكرة يمكن أن تحدث بشكل طبيعي أو بسبب أمراض مثل عدوي كورونا، فقد يكون فقدان الذاكرة الشديد أو التدهور مع تقدم العمر علامة على تباطؤ أو تدهور الإدراك.
ويتطلب هذا العرض إجراء فحص في أقرب وقت ممكن، وفي حين أنه من الشائع حدوث قدر من تباطؤ الذاكرة بسبب الشيخوخة، فقد يكون فقدان الذاكرة الشديد نتيجة لمشاكل مثل التهابات الدماغ أو التلف أو السكتة الدماغية أو الزهايمر أو الخرف أو إدمان الكحول.
وتجدر الإشارة إلى أن فقدان الذاكرة والاضطرابات المعرفية الأخرى يمكن أن يكون أيضًا نتيجة لنقص المغذيات، بما في ذلك نقص فيتامين ب 12.

اقرأ أيضا:

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا مشاكل صحية للرجال صعوبة في التبول أو تغيرات في لون البول ألم في الصدر ومعاناة من صعوبات في التنفس مراقبة شامة أو كتلة غير عادية في الأعضاء التناسلية الضعف الجنسي لدى الرجال العطش الشديد فقدان الذاكرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الصحة ليست شيئًا خاصًا بنوع الجنس، وفي حين أنه من المناسب أن يذهب كل فرد؛ بغض النظر عن عمره وجنسه، لإجراء فحوصات صحية وقائية واتخاذ خيارات غذائية