أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

تلوث الهواء يتسبب في 6 ملايين ولادة مبكرة

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 01 اكتوبر 2021 - 11:40 ص


تسبب تلوث الهواء في ولادة ما يقرب من 6 ملايين حالة ولادة مبكرة ونحو 3 ملايين طفل يعانون من نقص الوزن في جميع أنحاء العالم في عام 2019، وفقًا لدراسة حديثة.


وبحسب الدراسة، فإن أكثر من 90 في المائة من سكان العالم يعيشون في هواء ملوث، تستمر آثاره على مر السنين، حي يعاني الأطفال الخدج، أو ذوو الوزن المنخفض عند الولادة من معدلات أعلى للإصابة بأمراض خطيرة طوال حياتهم، إلى جانب الولادة المبكرة التي تعد أيضًا السبب الرئيسي للوفيات بين الأطفال حديثي الولادة في جميع أنحاء العالم.

قال المؤلف الرئيسي راكيش جوش، اختصاصي الصحة العامة في معهد علوم الصحة العالمية بجامعة كاليفورنيا: "إن العبء الناجم عن تلوث الهواء ضخم، ولكن بالجهود الكافية يمكن تخفيفه إلى حد كبير."

قام الباحثون بجامعة كاليفورنيا ومعهد القياسات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن بتحديد مخاطر الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة باستخدام إجمالي التعرض للتلوث الداخلي والخارجي.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

وجد الباحثون في الدراسة التي نشرت في مجلة (PLOS Medicine)، أنه يمكن تقليل الولادات المبكرة والأوزان المنخفضة للمواليد بنسبة 78 في المائة تقريبًا إذا تم تقليل تلوث الهواء في جنوب شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث تشهد تلك المناطق أعلى معدلات الولادة المبكرة في العالم.

ووجد الباحثون أيضًا أن المناطق الأكثر تطورًا، بما فيها الولايات المتحدة، لديها أيضًا مخاطر كبيرة من تلوث الهواء المحيط.

في دراسة سابقة، خلص الباحثون إلى أن تلوث الهواء ساهم في وفاة 500 ألف طفل حديث الولادة في جميع أنحاء العالم في عام 2019.

وقال جوش في بيان صحفي وفقًا لوكالة "يو بي آي": "مع هذا الدليل الجديد والعالمي والأكثر صرامة، يجب اعتبار تلوث الهواء الآن دافعًا رئيسيًا لمراضة ووفيات الأطفال، وليس فقط أمراض البالغين المزمنة".

أضاف: "تشير دراستنا إلى أن اتخاذ تدابير للتخفيف من تغير المناخ وتقليل مستويات تلوث الهواء سيكون له فائدة صحية مشتركة كبيرة للمواليد الجدد".

الكلمات المفتاحية

تلوث الهواء الولادات المبكرة تلوث الهواء يتسبب في 6 ملايين ولادة مبكرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تسبب تلوث الهواء في ولادة ما يقرب من 6 ملايين حالة ولادة مبكرة ونحو 3 ملايين طفل يعانون من نقص الوزن في جميع أنحاء العالم في عام 2019، وفقًا لدراسة حد