أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

انتبه لها.. 5 علامات تحذيرية تدل أنك معرض لأزمة قلبية

بقلم | مها محي الدين | الخميس 30 سبتمبر 2021 - 11:22 م
على مدى دهور، تسببت أمراض القلب والأوعية الدموية في خسائر فادحة في حياتنا، ومع ذلك، بمرور الوقت، ومع ظهور التكنولوجيا المتقدمة، أصبحنا أكثر وعيًا وإطلاعًا بشكل أفضل على طرق تحديد أمراض القلب وإدارتها.
وتعتبر السكتة القلبية والنوبات القلبية من أكثر مضاعفات القلب شيوعًا وفتكاً، ونظرًا لكونها مفاجئة للغاية، فقد يفشل الناس في التنبؤ بها، مما يؤدي إلى الخطورة والموت في بعض الحالات.
لذا يبدو أنه من المهم أن نعرف متى نتخذ إجراءً لحماية أنفسنا من الأزمات القلبية المفاجأة، وفيما يلي بعض العلامات التحذيرية التي يجب الانتباه إليها، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

القلق الشديد وخفقان القلب

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب من نوبات من القلق وخفقان القلب، كما أظهرت الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يتعاملون مع القلق الشديد منذ وقت مبكر جدًا من حياتهم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.
ويمكن أن يكون القلق نتيجة لنمط حياة مرهق أو اضطرابات نفسية، ومن الأعراض الشائعة الأخرى للقلق ارتفاع معدل ضربات القلب بشكل غير طبيعي، والمعروف أيضًا باسم خفقان القلب.
وغالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب أكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات في القلب.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

ألم ينتشر باتجاه الذراع

أبلغ الكثير من الأشخاص قبل تعرضهم لأزمة قلبية عن ألم وانزعاج في وسط الصدر يستمر لأكثر من بضع دقائق، ويمكن أن يسبب ألمًا شديدًا في الصدر يأتي ويذهب وينتشر بمرور الوقت نحو الذراع والرقبة والفك وأجزاء أخرى من الجسم.
ويعد ألم الذراع اليسرى أحد أكثر أعراض النوبة القلبية شيوعًا، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، يجب على المرء التماس العناية الطبية، إذا تفاقم ألم الذراع الأيسر المفاجئ خلال بضع دقائق.

الغثيان وفقدان الشهية

ارتبطت مشاكل عسر الهضم وآلام البطن والغثيان وفقدان الشهية بأمراض القلب والأوعية الدموية، وعلى الرغم من أن هذه الأعراض تبدو مثل أمراض الجهاز الهضمي الشائعة، يجب على المرء أن يكون يقظًا ويسعى للحصول على كل الرعاية اللازمة.

الشعور بالدوار أو فقدان الوعي

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب بالضعف أو الدوخة أو الإغماء، وتضيف وكالة الصحة، "قد تصاب بعرق بارد".
ذلك لأنه عندما لا يضخ القلب الدم بشكل جيد وتنخفض الدورة الدموية إلى الدماغ، فإنه يسبب الدوار، مما يؤدي إلى فقدان الوعي، وكلما واجهت مثل هذه النوبة من المهم الاتصال بطبيبك وفحص قلبك.

بشرة شاحبة أو مزرقة

يمكن لبشرتك أيضًا أن تكشف الكثير عن مدى جودة عمل قلبك، وفي حين أنها ليست العلامة الأكثر شيوعًا على الإطلاق، لكن عندما تحدث فقد يكون ذلك بسبب عدم ضخ قلبك للدم الكافي، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم وانخفاض خلايا الدم الحمراء.
ومع ذلك، لا داعي للذعر على الفور من رؤية الجلد الشاحب واطلب المساعدة الطبية لتحديد مصدره.

اقرأ أيضا:

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا صحة القلب الأزمة القلبية علامات تحذيرية تدل أنك معرض لأزمة قلبية القلق الشديد وخفقان القلب ألم ينتشر باتجاه الذراع الغثيان وفقدان الشهية الشعور بالدوار أو فقدان الوعي بشرة شاحبة أو مزرقة مشاكل القلب بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تريبة الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على مدى دهور، تسببت أمراض القلب والأوعية الدموية في خسائر فادحة في حياتنا، ومع ذلك، بمرور الوقت، ومع ظهور التكنولوجيا المتقدمة، أصبحنا أكثر وعيًا وإطل