أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

لمرضى السكر.. أفضل 7 فواكه صحية تشبع رغبتك في تناول الحلوي

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 11:02 م
يعتبر التحكم بالرغبة الشديدة في تناول السكر أثناء التعامل مع مرض السكري مهمة صعبة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يحبون الحلويات، وفي هذه الحالة يعد تناول الفاكهة أحد أكثر الطرق إرضاءًا للتعامل مع هذه الرغبة الشديدة مع تلبية احتياجاتك الغذائية.
كما يوفر تناول الفاكهة الموسمية والمتوفرة محليًا العديد من الفوائد الصحية التي تتراوح من خفض مستويات السكر والالتهابات إلى مكافحة ارتفاع ضغط الدم، وذلك بفضل وفرة الفيتامينات ووجود المعادن فيها.
والفواكه المذكورة في السطور التالية ليست فقط صديقة لمرضى السكري ولكنها مليئة بالألياف ومحتوى الماء الذي يمكن أن يبطئ ارتفاع السكر ومعدل امتصاص السكر، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

التفاح

التفاح ليس مجرد فاكهة مغذية ومشبعة، ولكن وفقًا لدراسات، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 إذا تم تناوله باعتدال، وهناك مثل غربي مشهور "تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب".

الأفوكادو

الأفوكادو مصدر كبير للدهون الصحية وأكثر من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بالألياف وقد ارتبط بتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

البابايا

البابايا غنية بالمؤكسدات الطبيعية، مما يجعلها اختيارًا مثاليًا لمرضى السكري، حيث تقلل من فرص تلف الخلايا في المستقبل، كما تحتوي هذه الفاكهة على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الفلافونويد التي تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم.

التوت

تعد إضافة التوت من أفضل الطرق لإضافة التنوع إلى نظامك الغذائي الصديق لمرض السكري، يمكنك الاختيار من بين التوت الأسود أو العنب البري أو الفراولة لأن جميعها مليئة بالطاقة ومضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف.

الشمام

يوصى باستخدام الفواكه المرطبة القوية مثل الشمام والبطيخ لمرضى السكري والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري، لكن يجب تناوله باعتدال للحصول على فوائد غذائية متعددة مثل الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب وسي.

الكمثرى

الكمثرى غنية بالمغذيات ومن المعروف أنها تحارب الالتهابات وتحسن الهضم، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن تناول الكمثرى مع اتباع نظام غذائي صحي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

البرتقال

هذه الفاكهة الحمضية مليئة بالألياف التي تساعد على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم، ويساعد مكون فيتامين سي في تحسين مستويات المناعة، كما أنها مصدر قوي لمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف.

اقرأ أيضا:

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا مرضى السكر مريض السكر فواكه صحية تشبع رغبتك في تناول الحلوي مرض السكري الحلويات الفاكهة الموسمية التفاح الأفوكادو البابايا التوت الشمام الكمثرى البرتقال

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر التحكم بالرغبة الشديدة في تناول السكر أثناء التعامل مع مرض السكري مهمة صعبة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يحبون الحلويات، وفي هذه الحالة يعد تناول