أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

وفقاً للعلم.. هذه الطريقة تمنحك سنوات أكثر من عمرك الافتراضي

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 27 سبتمبر 2021 - 11:04 م
غالبًا ما نذهب إلى الفراش متمنين أن يكون لدينا ساعة إضافية لقضاء وقت ممتع مع أطفالنا، أو إكمال مهمة غير مكتملة، أو مجرد إنهاء فصل آخر من الكتاب الموجود بجانب السرير منذ أسابيع، لكن ماذا لو اكتشفت أن هناك طريقة للحصول على تلك الساعة الإضافية التي طالما رغبت فيها؟
يبدو الأمر غير واقعي، لكنه ممكن؛ كل ذلك يعود إلى صحة القلب، إذا كنت مشوش دعنا نفهم هذا بشكل أفضل، إن تغيير أنماط الحياة- ساعات العمل الطويلة، وارتفاع مستويات التوتر، والأكل غير الصحي، وقلة التمارين الرياضية، وما إلى ذلك، يؤثر سلبًا على صحتنا، وتحديداً صحة القلب.
ولا يؤثر اعتلال الصحة على عدد السنوات التي نعيشها فحسب، بل يؤثر أيضًا على جودة حياتنا، ويعتقد الكثير مننا أن انخفاض معدلات الوفيات يعني أنه يتم علاج الأمراض بحيث يعيش الناس حياة أطول، لكننا لا ندرك أن نوعية حياتهم قد تأثرت، فمجرد العيش لفترة أطول مع عدم القدرة على فعل الأشياء التي نحبها، أو قضاء وقت ممتع مع الأشخاص الذين نحبهم، يجعل من السنوات الزائدة عبأ علي صاحبها.

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرةولكي نفهم حقًا عدد سنوات الحياة التي يمكن أن نحياها بشكل جيد، علينا أن نأخذ في الحسبان الوقت الذي نعيشه بدون مرض أو مرض، والمقياس الذي يساعد على فهم ذلك، هو سنوات الحياة المعدلة حسب فترات المرض أو ما يسمي بالـ"DALYs" ، ببساطة، هذا المقياس يضبط إجمالي سنوات حياتك مع عدد السنوات الضائعة من العمر بسبب اعتلال الصحة، الإعاقة، أو الوفاة المبكّرة.
لذا فإن صحة القلب مهمة للعيش حياة أفضل جودة، وبدلاً من الانتظار حتى نصاب بأمراض القلب، يجب أن نكون سباقين في الاعتناء بقلوبنا، حيث يمكن للرعاية المبكرة أن تقطع شوطًا طويلاً في ضمان عيشنا لفترة أطول وخالية من عبء المرض.
ويمكن أن تساعدك التغييرات البسيطة في نمط الحياة في منحك تلك الساعة الإضافية لجميع العناصر المعلقة في قائمة المهام الخاصة بك، وفيما يلي بعض الطرق السهلة لتحسين صحة قلبنا ونوعية حياتنا.
- ابدأ بأخذ المزيد من فترات الراحة لليقظة الذهنية أثناء يوم العمل، فهذا سيساعد في التخلص من التوتر والضغط.
- قلل مقدار الوقت الذي تقضيه في الانحناء على مكتب العمل أو الاستلقاء على الأريكة.
- جرب المشي داخل المنزل أو بعض التمارين السريعة.
- عندما يتعلق الأمر بنظامنا الغذائي، فإن الأمر لا يتعلق فقط بعدد السعرات الحرارية التي نستهلكها ولكن بتناول الأطعمة المغذية المناسبة، على سبيل المثال، مجرد تقليل تناول الزيت لا يكفي لتكون صحيًا، بل عليك أن تختار زيت الطهي الصحي المناسب.
- أخيرًا، تأكد من إجراء فحوصات منتظمة للقلب لاكتشاف أي مشاكل قبل تفاقمها.
يمكن أن تساعدك هذه الخطوات البسيطة على العيش لفترة أطول وبدون مرض، لذا، استثمر في صحة قلبك من الآن، واحصل على الساعة الإضافية التي تقضيها في كل الأشياء التي تحبها.

اقرأ أيضا:

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة عمر الإنسان طريقة تمنحك سنوات أكثر من عمرك الافتراضي صحة القلب بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالبًا ما نذهب إلى الفراش متمنين أن يكون لدينا ساعة إضافية لقضاء وقت ممتع مع أطفالنا، أو إكمال مهمة غير مكتملة، أو مجرد إنهاء فصل آخر من الكتاب