أخبار

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

قرية يابانية تعاني من قلة عدد السكان تستعين بالدمى!

كيف تتعامل مع شر الناس الواقع عليك؟.. متى نتسامح ومتى تُفرض علينا المواجهة؟ُ

إذا أردت راحة البال وطمأنينة النفس.. احرص على هذه العبادة يوميًا

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

دعاء عظيم تنال به مغفرة ذنوبك ولو كانت بعدد أوراق الشجر.. ردده ثلاث مرات قبل النوم

"الشعراوي" يرد على من ينكرون البعث بهذه الآية الكونية العظيمة

لماذا كان الفاروق عمر يطلب من الأطفال أن يستغفروا له؟!

أفضل ما تستغفر به في جوف الليل ليستجيب الله دعاءك

لماذا رفض "مالك بن دينار" الزواج؟.. تعرف على إجابته

8أطعمة تساهم في ضبط حالتك المزاجية وتقوية ذاكرتك .. ادمجها في نظامك الغذائي

بقلم | علي الكومي | الاثنين 07 يونيو 2021 - 04:44 م

من المهم الإشارة إلي أن النظام الغذائي يبدو محوريا في ضبط الحالة العصبية والمزاحية لأي شخص فالنظام الغذائي اذ تضمن مأكولات معينة يبدو قادرا علي تحسين الحالة المزاجية وضبط الأعصاب فيما هناك مأكولات تكرس حالة الضيق والتوتر وتساعد علي حدوث الاضطرابات النفسية

العديد من الدراسات الطبية أشارت إلي أن العمل طوال اليوم يصيبك بالتعب والإرهاق، ويؤثر على حالتك المزاجية أيضاً ويقلبها رأساً على عقب، وبالتالي يُخفض معدلات الطاقة والقوة من جسمك، ولتجنب هذه المشكلة في نهاية يوم حافل بالعمل،

اطعمةتساهم  في تحسين حالتك المزاجية

الدراسات نبهت في هذا السياق إلى وجود بعض الأطعمة التي تساعد في استعادة القوة والنشاط، وتحسين حالتك المزاجية، وفي مقدمتهاالشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على العديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك المغنيسيوم، الذي يحفز الأوعية الدموية على الاسترخاء، ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وزيادة الدورة الدموية، تناول بضع مربعات من لوح الكاكاو بنسبة 70٪ لن يقلل من قلقك فحسب، بل سيخفف من والاكتئاب والتعب:

وكذلك تلعب القهوة دورا في ضبط الحالة المزاجية يمكن للعناصر الموجودة داخل فنجان واحد من القهوة أن تبقي جسمك في مستوى عالٍ طوال اليوم، حيث يشتهر هذا المشروب بزيادته في الدوبامين والسيروتونين، وكلاهما من المواد الكيميائية الموجودة في الجسم والتي يمكن أن تخلصك من المشاعر السلبية.

وكان لافتا كذلك وجود سمك السلمونضمن هذه القائمة حيث أنه قادر في ظل غناه بأحماض أوميجا 3، والمعروف علي مكافحة تقلب المزاج والاكتئاب، ويمكن للأوميجا 3 أن تعزز ذاكرتك أيضاً.

ويشارك البيض في إحداث نفس الدور  مصدرًا رائعًا للبروتين ويحتوي أيضًا على فيتامين د الذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على جهاز المناعة، ودرء الأفكار السلبية والمُحبطة.

التوت والموز ورفع الروح  المعنوية

ومن المثير حقا وجود التوتضمن قائمة الأطعمة المحسنة للحالة المزاجية جيث  يحتوي التوت على مادة الأنثوسيانيدين التي تقلل الالتهابات في الجسم وتقلل من معدلات الاكتئاب، وتساعد على استقرار الحالة المزاجية.

المكسرات لها دور كذلك في تحسين الحالة المزاجية وفي مقدمته عين الجمل لاسيما أنها  غنية بالسعرات الحرارية وبالدهون، وكذلك مركب الميلاتونين، والذي لا يحفز على النوم فحسب، بل يكافح هرمون التوتر.

اقرأ أيضا:

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

الأمر عينه يتكرر مع الأفوكادوإذ يساعد  الدماغ على إدارة العديد من الوظائف، ويحارب التعب ويزيد مستويات الطاقة بشكل كبير.

الموزكذا من الأطعمة التي يعول عليها الأطباء كثيرا في ضبط الحالة المزاجية  في ظل أهميته الشديدة  لتوفير الطاقة، ومصدرًا كبيرًا لفيتامين ب الذي تم ربطه بتقليل الاكتئاب.

وهو ما يتكرر مع المكرونةالتي تحتوي علي كمية عالية من  الكربوهيدرات بشكل يسهم في رفع معنوياتك وكذلك رفع مستويات الطاقة في الجسم

الكلمات المفتاحية

مأكولات تحسن المزاج اطعمة تضبط الاعصاب التوت الموز الافوكادو

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لعديد من الدراسات الطبية أشارت إلي أن العمل طوال اليوم يصيبك بالتعب والإرهاق، ويؤثر على حالتك المزاجية أيضاً ويقلبها رأساً على عقب، وبالتالي يُخفض معد