أخبار

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

قرية يابانية تعاني من قلة عدد السكان تستعين بالدمى!

كيف تتعامل مع شر الناس الواقع عليك؟.. متى نتسامح ومتى تُفرض علينا المواجهة؟ُ

إذا أردت راحة البال وطمأنينة النفس.. احرص على هذه العبادة يوميًا

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

دعاء عظيم تنال به مغفرة ذنوبك ولو كانت بعدد أوراق الشجر.. ردده ثلاث مرات قبل النوم

"الشعراوي" يرد على من ينكرون البعث بهذه الآية الكونية العظيمة

لماذا كان الفاروق عمر يطلب من الأطفال أن يستغفروا له؟!

أفضل ما تستغفر به في جوف الليل ليستجيب الله دعاءك

لماذا رفض "مالك بن دينار" الزواج؟.. تعرف على إجابته

الصحة العالمية تدعو إلى التعايش مع كورونا ومحاصرة الفيروس

بقلم | خالد يونس | الاثنين 07 يونيو 2021 - 06:50 م

دعا المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ديفيد نابارو، البشرية إلى تعلم كيفية التعايش مع الفيروس ومنعه من الانتشار ومنع ارتفاع حالات الإصابة به أو التسبب في وجود بؤر ساخنة للمرض، موضحاً أن «الفيروس لن يختفي في أي وقت قريب، وستظهر له سلالات».

وقال: إن القضاء على الفيروس ليس هدفاً منطقياً بالنسبة للعالم حالياً، مشيراً إلى أنه يُجرى دراسة التقارير التي تفيد بظهور سلالة نيبالية للفيروس، بحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا».

وتابع: «كل مرة تحدث زيادة مفاجئة في حالات الإصابة بالفيروس، تخطر على بال المرء فكرة أنه ربما تكون هناك سلالة جديدة من الفيروس. هذا لن يكون مفاجئاً، سيكون هذا النمط بالنسبة للمستقبل».

وفي سياق متصل قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، إن أياً من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لا توفر حماية تامة ضد المرض، ولكنها تقلل احتمالات الإصابة بالفيروس لأقل من 1%.

وقال في تصريح لوكالة «تاس»: «لا يوجد لقاح يوفر حماية كاملة، ويظل احتمال الإصابة بالفيروس قائماً. ويمكننا أن نرى اليوم أن أقل من 0.8% ممن جرى تطعيمهم يصابون بالمرض. وهي نسبة منخفضة للغاية مقارنة مع غير الملقحين».

وأضاف: «نقوم دائماً بتقييم الاحتمالات. من يتم تطعيمهم يواجهون احتمالات قليلة. وإذا ما حصل المزيد من الناس على اللقاح، فإن الخطر الإجمالي للإصابة بالفيروس سيكون ضئيلاً».

وفي ألمانيا، دعا وزير الصحة ينس شبان، إلى التحلي بالصبر في ما يتعلق بالحصول على موعد لأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل وقت قصير من تفعيل إلغاء الأولوية في منح اللقاح.

وقال شبان لصحيفة «بيلد أم زونتاغ» الأسبوعية في عددها الصادر أمس: «لا يمكن للجميع الحصول على موعد في الوقت نفسه، لذا أطلب قدراً من الرفق مع العاملات والعاملين بعيادات الأطباء ومراكز التطعيم. إنهم يقومون بأفضل ما في وسعهم. ولكن ليس هناك ما يكفي للجميع».

وأضاف الوزير الألماني أن مدة الانتظار حتى موعد التطعيم تبلغ أسابيع حالياً، مضيفاً: «80% من البالغين الراغبين في أخذ اللقاح سيتم تطعيمهم بحلول منتصف يوليو على الأقل».

يُذكر أن حملات التطعيم في ألمانيا بدأت نهاية العام الماضي، وكانت الأولوية في البداية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عاماً، في دور الرعاية الصحية، ودور المسنين، وكذلك الأطقم الطبية، ثم الأشخاص الذين يرتفع لديهم خطر الإصابة بمسارات مرضية خطيرة، ومن المقرر اعتباراً من اليوم إلغاء أولوية منح التطعيم في أنحاء ألمانيا، وهو ما تم بالفعل في عدد من الولايات.

اقرأ أيضا:

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية التعايش مع كورونا لقاحات كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعا المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ديفيد نابارو، البشرية إلى تعلم كيفية التعايش مع الفيروس وم