أخبار

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

كل ما تريده عن طريقة الدفن الشرعي وكيفية إدخال جسد المتوفى إلى القبر

ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يزيد خطر إصابة المواليد بالسكتة الدماغية

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 02 يونيو 2021 - 01:46 م

توصلت دراسة إلى أن الأطفال الذين عانت أمهاتهم من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

وقال الباحثون إن الأطفال الذين عانت أمهاتهم من ارتفاع ضغط الدم أو النوبات الناجمة عن تسمم الحمل كانوا أكثر عرضة بنسبة الثلث للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قبل سن 41.

وجرى التوصل إلى تلك النتائج خلال دراسة من المقرر تقديمها هذا الأسبوع في مؤتمر (ESC Heart & Stroke 2021) عبر الإنترنت، وفقًا لوكالة "يو بي آي".

وقال مؤلف الدراسة فين يانج في بيان صحفي: "يمكن اتخاذ خطوات للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية لدى النسل المعرضين لاضطرابات الحمل بسبب ارتفاع ضغط الدم - على سبيل المثال من خلال التركيز على صحة الأم وفحص الأطفال لعوامل الخطر مثل ارتفاع ضغط الدم في وقت مبكر من الحياة".

أضاف يانج طالب دكتوراه في الصحة العامة في معهد كارولينسكا بالسويد: "هناك حاجة إلى دراسات ذات متابعة أطول لتأكيد النتائج وتحسين فهم الآليات الكامنة الكامنة وراءها".

اقرأ أيضا:

8 ارشادات للتعامل مع التنمر في بيئة العمل

شملت الدراسة، التي مولها مجلس المنح الدراسية الصيني ومؤسسة القلب والرئة السويدية، 5.8 مليون مولود من 1973 إلى 2014 في السويد ومن 1987 إلى 2014 في فنلندا.

ومن بين هؤلاء، كان 3.76 في المائة من الولادات لأمهات يعانين من اضطراب ضغط الدم المرتفع أو مشكلة ضغط الدم الحادة المصادفة مع المواليد الأحياء.

وتابع الباحثون، السجلات العامة لتحديد النتائج. ودعمت الدراسة النتائج التي توصلت إليها من خلال النظر في معدلات ضعف القلب والأوعية الدموية لدى أشقاء المصابين.

في العام الماضي، وجد الباحثون أن بعض الأمهات في بعض الولايات الأمريكية كن أكثر عرضة للإصابة بنوبات ارتفاع ضغط الدم أثناء وبعد المخاض.

في تلك الدراسة، وجد أن 9 في المائة من أمهات لويزيانا - أعلى معدل في الولايات المتحدة - يعانين من ارتفاع ضغط الدم المزمن بعد الولادة.


الكلمات المفتاحية

ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل خطر إصابة المواليد بالسكتة الدماغية السكتة الدماغية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة إلى أن الأطفال الذين عانت أمهاتهم من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.