أخبار

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

قرية يابانية تعاني من قلة عدد السكان تستعين بالدمى!

كيف تتعامل مع شر الناس الواقع عليك؟.. متى نتسامح ومتى تُفرض علينا المواجهة؟ُ

إذا أردت راحة البال وطمأنينة النفس.. احرص على هذه العبادة يوميًا

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

دعاء عظيم تنال به مغفرة ذنوبك ولو كانت بعدد أوراق الشجر.. ردده ثلاث مرات قبل النوم

"الشعراوي" يرد على من ينكرون البعث بهذه الآية الكونية العظيمة

لماذا كان الفاروق عمر يطلب من الأطفال أن يستغفروا له؟!

أفضل ما تستغفر به في جوف الليل ليستجيب الله دعاءك

لماذا رفض "مالك بن دينار" الزواج؟.. تعرف على إجابته

10فوائد لا يمكن تخيلها للبقدونس .. افضل مقاوم للسرطان وأمراض الكبد.. كنز صحي لا يضاهي

بقلم | علي الكومي | الاثنين 31 مايو 2021 - 04:48 م

البقدونس من الخضراوات المتوفرة في كل بيت وله العديد من الفوائد الصحية خاصة لدرجة ان بعض الدراسات الطبية وصفته بأنه كنز صحي  فهو يحمل خواصا علاجية لأمراض القلب والكليتين فضلا عن فوائده العديدة  للجهاز الهضمي وأمراض النساء،

, وقد رصدت عديد الدراسات كما كبيرا من فوائد البقدونس باعتباره  الأعشاب الطبية الثلاثة الأفضل بجانب  الثوم والقراص، وبالرغم من كل فوائدة التي يحتوي عليها لا أن من يأكلون البقدونس هكذا وحده قليلين جداً، ومن يقومون بهذا غالباً ما يستخدمون البقدونس لانعاش الفم خاصة بعد تناول وجبة دسمة أو ثوم، بالاضافة لفوائد أخرى وهي

فوائد صحية عديدة للبقدونس 

الدراسات الطبية أوضحت أن تناول البقدونس يومياً في دعم صحة الجهاز الهضمي وتقوية المعدة جدار المعدة، ويرجع ذلك جزئياً إلى دوره في دعم الكبد، يزيد البقدونس من مستويات الجلوتاثيون المضاد للأكسدة الرئيسية في الكبد وتدعم أيضا إنزيمات مضادة للأكسدة الأخرى، أثبتت التقارير أن البقدونس قادر على تجديد أنسجة الكبد بعد الأضرار الناجمة عن الأمراض المزمنة، وهو قادر على تغيير الانسجة التالفة.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف العديد من الدراسات  للبقدونس فوائد صحية عديدة على رأسها إنعاش رائحة الفم والجسم، غني بالكلوروفيل الذي يمنح الجسم رائحة ذكية ويعتبر معطرا للنفس حيث يعمل الكلوروفيل كمضاد للفطريات ويقلل من البكتيريا المسؤولة عن إنتاج رائحة الفم والجسم الكريهة

ويساعد تناول البقدونس بشكل يومي على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث يزيد من مستويات الغلوتاثيون المضاد للأكسدة الرئيسية في الكبد.

ويعمل البقدونس كذلك على تجديد أنسجة الكبد بعد الأضرار الناجمة عن الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى أنه يحفز على إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد اللازمة لهضم الدهون في الأمعاء.

البقدونس والوقاية من الإصابة بالسرطان

بل ويحفض البقدونس من مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يجعل منه علاجا بديلا لمرض السكري من النوع الأول في بعض البلدان ويعمل البقدونس كمدر للبول ويقلل من ضغط الدم، حيث يزيد من إفراز الصوديوم والماء من خلال البول، وإعادة امتصاص البوتاسيوم في الكليتين.

وو وجدت دراسة نشرت عام 2003 أن البقدونس لديه قدرة في تحسين مستوى السكر في الدم.

بل يساعد البقدونس في الوقاية من السرطان، وذلك لأن أوراقه الطازجة تحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد، والكاروتينات، التي تحمي الجسم من الجذور الحرة، المسببة للإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا:

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

المقدونس نافع في أزمات الربو، واضطرابات الجهاز التنفسى وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية وذلك بأن يغلى المقدونس في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد، لتنقية وتطهير الجهاز التنفسى.


الكلمات المفتاحية

البقدونس فوائد البقدونس البقدونس وامراض الكبد البقدونس والسرطان البقدونس ورائحة الفم الذكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وقد رصدت عديد الدراسات كما كبيرا من فوائد البقدونس باعتباره الأعشاب الطبية الثلاثة الأفضل بجانب الثوم والقراص، وبالرغم من كل فوائدة التي يحتوي عليه