أخبار

وهب الوالد بيته لابنه.. هل يجوز؟

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

قرية يابانية تعاني من قلة عدد السكان تستعين بالدمى!

كيف تتعامل مع شر الناس الواقع عليك؟.. متى نتسامح ومتى تُفرض علينا المواجهة؟ُ

إذا أردت راحة البال وطمأنينة النفس.. احرص على هذه العبادة يوميًا

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

دعاء عظيم تنال به مغفرة ذنوبك ولو كانت بعدد أوراق الشجر.. ردده ثلاث مرات قبل النوم

"الشعراوي" يرد على من ينكرون البعث بهذه الآية الكونية العظيمة

لماذا كان الفاروق عمر يطلب من الأطفال أن يستغفروا له؟!

أفضل ما تستغفر به في جوف الليل ليستجيب الله دعاءك

رغم أن فوائدها لا تحصي .. 7فئات لا يجب عليها الإكثار من تناول الفراولة

بقلم | علي الكومي | الخميس 27 مايو 2021 - 04:50 م

الفراولة تعد من الفواكه الأكثر شعبية في جميغ أنحاء العالم  وذلك لمذاقها اللذيد وطعمها المميز كونها متوافرة في كل فصول السنة .فضلا عن فوائد عديدة :

ومن مميزات الفراولة احتواؤها علي القليل  من السعرات الحرارية. حيث أن 100 غرام من الفراولة الطازجة تحتوي على 32 سعرة حرارية فقط. فضلا عن أنها تثري  غذائنا بالفيتامينات والمعادن. بهذا فإن إضافة الفراولة الطازجة الى النظام الغذائي اليومي في شكلها الطبيعي، كإضافتها للسلطة أو خلطات العصائر المختلفة.

الفراولةوفوائد لاتحصي

من فوائد الفراولة كذلك دورها في تعزيز  جهازنا المناعي. في ظل ما تحتويه  على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C. في الواقع ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.

من اللافت هنا التأكيد ان الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان. فضلا عن أنه مصدر ممتاز لفيتامين كيه ، المنجنيز، حمض الفوليك، البوتاسيوم، ريبوفلسين، الفيتامينات من المجموعة بي ، النحاس، المغنيسيوم والاوميغا 3.

كما أن الفراولة غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض LDL المعروف أيضا باسم "الكولسترول السيئ". بل أن الألياف تساعد  على تنظيم عملية الهضم وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وهي تحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.

بل وتحتوي كمية عالية من الفلافونوئيدات. الفلافونويدات تستخدم كمادة مضادة للالتهابات وتساعد على حماية القلب. بسبب خصائصها المضادة للالتهابات، فهي فعالة أيضا ضد التهاب المفاصل.

في المقابل أكد دراسة روسية  ، أنه لا يُنصح بإعطاء الفراولة إلى الأطفال الصغار ولا بتناولها على معدة فارغة حيث أوضحت أنه  “يمكن أن تكون الفراولة مادة غذائية من مسببات الحساسية. وغالبا ما تثير تفاعلا واضحا من جانب منظومة المناعة، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي، حتى أنه في الحالات الشديدة يمكن أن تسبب صدمة تأقية ورية (رد فعل فوري حاد، انخفاض مستوى ضغط الدم وانسداد المجاري التنفسية). لذلك لا تنصح النساء الحوامل.

لهؤلاء لاتكثروا من تناول الفراولة

ومن الفئات التي لا يجب ان تكثر من تناول الفراولة كذلك  المرضعات بتناول الفراولة، لكي لا يصاب الطفل بالحساسية. ولنفس السبب لا ينصح بإعطاء الفراولة للأطفال الذين لم يبلغوا سنة من العمر”.

وبحسب الدراسة الروسية يجب كذلك  على كل من يعاني من التهابات في المعدة، أو القرحة، عدم تناول الفراولة، لأن حمض الأكساليك الموجود فيها، يمكن أن يفاقم الحالة. وتقول، إن “تناول الفراولة على معدة فارغة ضار أيضا، لأنها حامضة جدا، لذلك يفضل تناولها بعد الطعام”.


الكلمات المفتاحية

الفراولة فوائد الفراولة الفراولة والسرطان الفراولة والالياف فئات عليها ان تحد من تناول الفراولة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من فوائد الفراولة كذلك دورها في تعزيز جهازنا المناعي. في ظل ما تحتويه على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C. في الواقع ثمانية حبا