أخبار

وهب الوالد بيته لابنه.. هل يجوز؟

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

قرية يابانية تعاني من قلة عدد السكان تستعين بالدمى!

كيف تتعامل مع شر الناس الواقع عليك؟.. متى نتسامح ومتى تُفرض علينا المواجهة؟ُ

إذا أردت راحة البال وطمأنينة النفس.. احرص على هذه العبادة يوميًا

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

دعاء عظيم تنال به مغفرة ذنوبك ولو كانت بعدد أوراق الشجر.. ردده ثلاث مرات قبل النوم

"الشعراوي" يرد على من ينكرون البعث بهذه الآية الكونية العظيمة

لماذا كان الفاروق عمر يطلب من الأطفال أن يستغفروا له؟!

أفضل ما تستغفر به في جوف الليل ليستجيب الله دعاءك

للوقاية من كورونا.. 5 أطعمة طبيعية مضادة للفيروسات يجب إضافتها لمائدتك

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 26 مايو 2021 - 11:20 م
سواء كنت تخشي الإصابة بدور البرد أو الإنفلونزا الشائعين أو التهديد الجديد المتمثل في عدوي فيروس كورونا، فإن بناء صحتك المناعية سيكون هام للغاية في هذه المرحلة، حيث يحميك نظام المناعة القوي من جميع أنواع العدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض.
وهناك أكثر من 5000 نوع مختلف من الفيروسات التي يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة، والفيروس هو عامل معدٍ صغير يتكاثر فقط داخل خلية حية ويمكن أن يصيب جميع أشكال الحياة.
ونعلم جميعًا أن COVID-19 هو عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي، لذلك، ولتقليل خطر الإصابة بعدوي كورونا الشديدة، من الضروري إضافة بعض الأطعمة المضادة للفيروسات إلى نظامك الغذائي، حيث يمكن أن يساعد تناول هذه الأطعمة في تقوية جهاز المناعة لديك ويساعد أيضًا في التعافي السريع بعد الإصابة بالفيروس، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

الريحان

توجد عدة أنواع من الريحان ولكل منها خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، ويمكن لمضغ القليل من أوراق الريحان كل يوم أن يوفر لجسمك مناعة لمحاربة عدة أنواع من العدوى.
وقد كشفت دراسة صغيرة علي أنبوب الاختبار أن مستخلصات الريحان تحتوي على مركبات مثل الأبجينين وحمض أورسوليك التي أثبتت فعاليتها ضد فيروسات الهربس والتهاب الكبد ب والفيروس المعوي.

اقرأ أيضا:

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

بذور الشمر

تحتوي بذور الشمر الصغيرة على مركب أنثول، وهو مركب أثبت فعاليته في مكافحة فيروسات الهربس، كما يمكن أن يساعد في تعزيز مناعتك وتقليل الالتهاب في الجسم ومكافحة العدوى الفيروسية.
وتحتوي بذور الشمر أيضًا على فيتامين أ وفيتامين ج وبيتا كاروتين، وهي مكونات معروفة بخصائصها المعززة للمناعة، ويمكن أن تؤدي إضافة بذور الشمر إلى النظام الغذائي إلى تنظيف الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي.

الثوم

على مر التاريخ، استخدم الثوم لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض الصحية، وتشير الدراسات إلى أن الثوم يمكن أن يكون فعالًا ضد الأنفلونزا A و B ، وفيروس نقص المناعة البشرية، و فيروس الهربس، والالتهاب الرئوي الفيروسي، والفيروسات الأنفية.
وتعود الفوائد الصحية القوية للثوم إلى وجود مركب يسمى الأليسين، والذي يعطي الثوم رائحته المميزة وطعمه القوي، ويعتبر الثوم من أفضل المصادر الطبيعية الغنية بمركبات الكبريت العضوي مثل كيرسيتين والأليسين التي تثبط خصائص العدوى المضادة للفيروسات وتقلل من خطر العدوى.

الزنجبيل

الزنجبيل هو غذاء خارق مفيد يعالج أنواعًا مختلفة من الأمراض الصحية، ويمكن أن تكون الخصائص الرائعة المضادة للفيروسات والبكتيريا والمضادة للالتهابات لجذر الزنجبيل فعالة في علاج إنفلونزا الطيور، والفيروس التنفسي المخلويRSV ، وفيروس كاليسيف القطط (FCV).
وإلى جانب ذلك، يحتوي الزنجبيل أيضًا على مركبات مثل gingerols و zingerone التي تحد من نمو الفيروسات بشكل عام في الجسم، ويمكن أن تكون جرعات شاي الزنجبيل رائعة لعلاج الحلق وتساعد أيضًا في تخفيف الصداع الناتج عن التوتر.

الكركم

تحتوي هذه البهارات الصفراء علي عدة مركبات لها خصائص طبية أهمها الكركمين، بالإضافة لخصائص الكركم القوية والمضادة للأكسدة والالتهابات والفيروسات، ويمكن أن يساعد تناولها في القضاء على بعض الفيروسات وتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

اقرأ أيضا:

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا عدوى كورونا الوقاية من كورونا أطعمة طبيعية مضادة للفيروسات الريحان بذور الشمر الثوم الزنجبيل الكركم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سواء كنت تخشي الإصابة بدور البرد أو الإنفلونزا الشائعين أو التهديد الجديد المتمثل في عدوي فيروس كورونا، فإن بناء صحتك المناعية سيكون هام للغاية في هذه