أخبار

وهب الوالد بيته لابنه.. هل يجوز؟

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

قرية يابانية تعاني من قلة عدد السكان تستعين بالدمى!

كيف تتعامل مع شر الناس الواقع عليك؟.. متى نتسامح ومتى تُفرض علينا المواجهة؟ُ

إذا أردت راحة البال وطمأنينة النفس.. احرص على هذه العبادة يوميًا

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

دعاء عظيم تنال به مغفرة ذنوبك ولو كانت بعدد أوراق الشجر.. ردده ثلاث مرات قبل النوم

"الشعراوي" يرد على من ينكرون البعث بهذه الآية الكونية العظيمة

لماذا كان الفاروق عمر يطلب من الأطفال أن يستغفروا له؟!

أفضل ما تستغفر به في جوف الليل ليستجيب الله دعاءك

تعطيل عمل جهاز المناعة والإصابة بأمراض المناعة الذاتية .. كوارث صحية يسببها ملح الطعام

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 25 مايو 2021 - 06:22 م

 

" ملح الطعام يعطل عمل الجهاز المناعي ومن الممكن أن  يؤدي إلى أمراض التهابية أو أمراض المناعة الذاتية في الجسم"، هذا ما كشفت عنه دراسة حديثة أجريت مؤخرًا بحسب ما نشرته Live Science .

 وقالت الدراسة أن تناول الكثير من الملح يقلل من كمية الطاقة التي يمكن أن تنتجها خلايا الجهاز المناعي، مما يمنعها من العمل بشكل طبيعي، مشيرة إلى أن تناول كميات زائدة من الصوديوم بسبب ملح الطعام، ارتبط في السابق، بعدد من المشكلات الصحية المختلفة أشهرها ارتفاع ضغط الدم، وفشل القلب، وأمراض الكلى، وسرطان المعدة، وهشاشة العظام.

ومن جهته، أكد دومينيك مولر، الأستاذ في مركز ماكس ديلبروك للطب الجزيئي في جمعية هيلمهولتز ومركز الأبحاث التجريبية والسريرية في برلين، أن الكثير من الملح يمكن أن يعطل توازن الطاقة في الخلايا المناعية،  ويمنعها من العمل بشكل صحيح، مشيرًا إلى أن إضافة الملح إلى الوجبات المر الذي يبدو  طبيعيًا، واعتياديًا، هو في حقيقته  خطير للغاية على الصحة، حيث يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى اضطراب شديد فى توازن الطاقة في الخلايا المناعية ومنعها من العمل بشكل صحيح.

أما ماركوس كلاينويتفيلد المؤلف المشارك في الدراسة والأستاذ المشارك بجامعة هاسيلت في بلجيكا، فقد حذر من أن يؤدي تناول الملح إلى أمراض التهابية أو أمراض المناعة الذاتية في الجسم، مما قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، موضحًا أن هذا هو الجديد الذي كشفته الدراسة.


الكلمات المفتاحية

ملح الطعام جهاز المناعة أمراض المناعة الذاتية الأوعية الدموية الصوديوم هشاشة العظام ارتفاع ضغط الدم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled " ملح الطعام يعطل عمل الجهاز المناعي ومن الممكن أن يؤدي إلى أمراض التهابية أو أمراض المناعة الذاتية في الجسم"، هذا ما كشفت عنه دراسة حديثة أجريت مؤخر