أخبار

وهب الوالد بيته لابنه.. هل يجوز؟

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

قرية يابانية تعاني من قلة عدد السكان تستعين بالدمى!

كيف تتعامل مع شر الناس الواقع عليك؟.. متى نتسامح ومتى تُفرض علينا المواجهة؟ُ

إذا أردت راحة البال وطمأنينة النفس.. احرص على هذه العبادة يوميًا

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

دعاء عظيم تنال به مغفرة ذنوبك ولو كانت بعدد أوراق الشجر.. ردده ثلاث مرات قبل النوم

"الشعراوي" يرد على من ينكرون البعث بهذه الآية الكونية العظيمة

لماذا كان الفاروق عمر يطلب من الأطفال أن يستغفروا له؟!

أفضل ما تستغفر به في جوف الليل ليستجيب الله دعاءك

لا تستمع لهم واستمر.. 5 عادات صحية كنا نذمها في السابق

بقلم | أنس محمد | الثلاثاء 25 مايو 2021 - 09:38 ص


كشفت أبحاث طبية عشر عادات مفيدة وصحية، كنا وللأسف نعتقد فيها غير ذلك، إلا أنه اتضح فائدتها بشكل كبير، الأمر الذي يجعلنا نراجع أنفسنا مرة أخرى تجاه تلك العادات، والعمل بها مجددا، وهي:



- الاستغناء عن وجبة الإفطار


كان أكثرنا يعتقد أن وجبة الإفطار هامة جدا في بناء جسم صحيح، وقادر على العمل طوال اليوم، كما كان يعتقد في السابق أنّ تخطي الوجبة الأولى في اليوم يؤدي إلى زيادة الوزن، إلا أنّ العديد من الدراسات الحديثة وجدت العكس، وجدت أنّ الصيام أو تخطي وجبات الطعام في بعض الأحيان قد يساعد بعض الناس على فقدان الوزن.

وقد وجدت دراسات واسعة أنّ الصوم المتقطع يمكن الاعتماد عليه كنظام غذائي تقليدي في فقدان الوزن، كما وتشير بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات باحتمال وجود فوائد أخرى للصوم المتقطع، مثل الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وإطالة العمر، ولكن يجب تكرارها على البشر.

- شرب القهوة


أثبت بحث علمي واسع أن شرب القهوة بانتظام مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى مجموعة من الفوائد الصحيّة الأخرى مثل الحماية من مرض السُّكري وتعزيز صحة القلب.

- تناول البيض


اتضح لاحقًا أنّ تناول البيض صحي جدًا، فالبيض منتج حيواني يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون والبروتينات والعديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية، مثل فيتامين ب 12 والفسفور وهو غني بالبروتينات التي تزيد كثافة العضلات والدهون المشبعة مما يجعلك تشعر بالشبع ولا تفرط في تناول الطعام.

اقرأ أيضا:

قبل بدء التوقيت الشتوي.. 6 نصائح للحصول على نوم جيد

- ممارسة التمارين الرياضية لمدة طويلة


لا تحتاج للالتزام الدائم بالتعرق لساعات في الصالة الرياضية لتحافظ على لياقتك وشكلك.

تشير الدراسات إلى أن التمارين المدمجة ذات الجهد العالي، مثل التمرينات لمدة 7 دقائق قد تكون أكثر فائدة لبناء العضلات وحماية القلب من بعض أشكال التمارين الأخرى، ويعرف هذا النوع من التمرينات باسم التدريب المتواتر عالي الكثافة (high intensity interval training) واختصاره (HIIT).

وقال كريس جوردان، وهو اختصاصي فيزيولوجيا ومؤسس مركز جونسون آند جونسون لتمارين السبع دقائق:”تمارين التدريب المتواتر عالي الكثافة يمكن أن توفر منافع مماثلةً أو أكبر في وقت أقل من التمرينات التقليدية الطويلة الأمد ذات الكثافة المعتدلة”.

- أخذ قيلولة


أن تأخذ غفوةً في النهار ليس بالضرورة أن تكون شخصًا كسولًا، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن هذه العادة يمكن أن ترتبط في الواقع بمزايا صحية كبيرة خاصة إذا كان الشخص محرومًا من النوم.

في دراسة صغيرة نُشرت في دورية الدماغ والسلوك والمناعة، قام الباحثون بمقارنة تأثيرات القيلولة لمدة 30 دقيقة مع تأثيرات 10 ساعات من النوم على الأشخاص المحرومين بشكل مقصود من النوم، ووجد الباحثون أن الأمرين يساعدان في إعادة المؤشرات الرئيسية للمناعة (التي انخفضت بسبب عدم النوم) إلى مستوياتها الطبيعية.

ووفقًا لباحث النوم في جامعة هارفارد روبرت ستيك جولد، فإنّ القيلولة قد تساعد بعض الناس على حل المشاكل عندما ينخفض تركيزهم وطاقتهم.

الكلمات المفتاحية

الاستغناء عن وجبة الإفطار شرب القهوة تناول البيض ممارسة التمارين الرياضية لمدة طويلة أخذ قيلولة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت أبحاث طبية عشر عادات مفيدة وصحية، كنا وللأسف نعتقد فيها غير ذلك، إلا أنه اتضح فائدتها بشكل كبير، الأمر الذي يجعلنا نراجع أنفسنا مرة اخرى تجاه تلك