أخبار

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

نصائح نبوية تزيل عنك همك وحزنك وتشفي صدرك

أبهرت مدرسيها.. طفلة عبقرية تقترب من مستوى ذكاء "أينشتاين"

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 23 مايو 2021 - 02:11 م

أصبحت طفلة في الثالثة من عمرها، عضوًا بجمعية "منسا" البريطانية، وهي مجتمع دولي لذوي معدلات الذكاء المرتفعة، بعد أن كانت درجاتها في اختبار القبول أقل بقليل من درجة العالم الشهير، ألبرت أينشتاين.

تمكنت دايال كور من تسمية جميع الكواكب في النظام الشمسي عندما كانت في الثانية من عمرها، ولديها مهارات في الرياضيات والقراءة والكتابة تتجاوز عمرها بكثير.

قال والد الطفلة، ساربجيت سينج، إنهم كانوا يعلمون أنهم كانوا في طريقهم لتربية طفلة عبقرية عندما بدأت في الدردشة قبل أن تنفد حفاضاتها.

وعندما أخذها والداها لإجراء اختبار "منسا" لفحصها، أبهرت ديال الصغيرة مقيِّمها بتسجيلها 142 في الاختبار، وهي درجات أقل بقليل من درجات عالم الفيزياء، ألبرت أينشتاين.

بعد انضمامها إلى الجمعية الشهيرة، عُرضت على ديال مكانًا في مدرسة خاصة في إدجباستون مقابل رسوم منحة مخفضة. لكن الأب قال إنه حتى مع الخصم، فإن المدرسة تفوق إمكانياته المادية، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميرور" نقلاً عن موقع "برمنجهام لايف".

مهارات فائقة


تم قبول ديال في المدرسة الابتدائية المحلية. وقال ساربجيت، الذي يعمل في كلية روسكين ميل ترست في ستوربريدج: "الأمر يشبه امتلاك (سيارة) بنتلي وعدم القدرة على القيادة".

ويقول والدا ديال، إن ذكاء ابنتهما بلغ نسبته المئوية 99.9 بالنسبة لعمرها، وأشارا إلى أن لديها قدرات التعرف على الكلمات والرياضيات لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات.

عندما التحقت الطفلة بالحضانة، تأكدت شكوك الوالدين عندما كتب لهما المدير بأنه خلال 15 عامًا لم يصادف طفلاً مثل ديال.

قالت والدة الطفلة التي تعمل محامية: "لقد تحدثت دائمًا إلى دايال بطريقة بالغة، لا أستخدم حديث الأطفال، وبغض النظر عما قلته لها، فإنها ستفهم، من وضع شيء في سلة المهملات إلى الذهاب للحصول على حفاض".

وأضافت: "يمكنها متابعة أفلام الكبار مثل The Martian وفهم الحبكة والمشاهد المضحكة. عندما نكون في سوبر ماركت وتبدأ محادثة في المنزل، تسأل الناس عن أطفالهم وكم هم من العمر. كان الناس يلجأون إلي ويسألون كم كان عمرها وأقول اثنين".

تابعت: "كتب لنا مدير الحضانة رسالة تقول فيها إن ديال تجاوزت بكثير أي شرط يمكنهم توفيرها. قال خلال 15 عامًا من رعاية الأطفال إنه لم يصادف أبدًا طفلًا مثلها لم يكن أكاديميًا فحسب، بل اجتماعيًا بروح الدعابة أيضًا".


قياس قدرتها العقلية


وأثناء الإغلاق، قرر الوالدان إجراء اختبار رسمي لذكاء ديال لقياس قدرتها العقلية بشكل أفضل.

قال الأب: "جلسنا خارج الغرفة على الدرج وكل ما سمعناه هو أن لين كيندال (المقيِّم) تضحك مع ديال، وعندما عدنا، قالت إن عليك الجلوس من أجل هذا".

وأضاف: "أوضحت أن منسا لا تقبل سوى الخمسة في المائة الأولى في المملكة المتحدة، وقالت إن ديال كانت في أعلى نسبة 0.01 في المائة. قالت إن ذلك وضعها في المستوى الأعلى من المستوى الأعلى. ومعدل ذكائها كان 142 في سن الثالثة. ويبدو أن أعلى معدل ذكاء لأينشتاين كان 160 ولست متأكدًا من عمره عندما تم قياس ذلك".

وتابع نقلاً عن مقيم الطفلة: "قالت إن ديال رائعة حقًا، إنها فتاة دافئة ولديها شعور رائع بالمرح. قالت إنه أمر جديد حقًا أن تقابل شخصًا لديه معدل ذكاء مرتفع للغاية".

انتهى الأمر بوالد الطفلة في غيبوبة بعد إصابتها بكوفيد – 19 العام الماضي، وقال إن دايال كان تتحدث معه عبر جهاز "آي باد" في المستشفى، وهو الأمر الذي أنقذ حياته.

تتمتع بذكاء نسبته 99.9 في المائة 


في تقريرها، قالت الخبيرة لين كيندال: "دايال هي فتاة صغيرة تتمتع بقدرات استثنائية يبلغ ذكاءها 99.9 في المائة بالنسبة لعمرها. نادرًا ما أوصي بتسريع الطفل خارج مجموعته السنوية. ومع ذلك، نظرًا لقدرة ديال ونضجها، في هذه الحالة، قد يكون الأمر يستحق التفكير فيه".

وأوصت: "في المنزل، يجب على الوالدين التركيز على توسيع اهتمامات ديال بدلاً من التركيز على الرياضيات واللغة الإنجليزية. الجغرافيا والطبيعة والتاريخ والعلم والبيئة والثقافة كلها بالكاد تتأثر بالمدارس، خاصة في هذا العصر، وستضمن أن ديال لديها قاعدة معرفية واسعة للعمل من خلالها".

وشددت على أنه "من المهم أيضًا أن تبدأ في تطوير مستوى قوي من المرونة"، واصفة ديال بأنها "فتاة صغيرة مبهجة تتمتع بأسلوب بالغ للغاية ولديها إحساس كبير بالمرح".


الكلمات المفتاحية

جمعية منسا البريطانية ألبرت أينشتاين دايال كور طفلة عبقرية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أصبحت طفلة في الثالثة من عمرها، عضوًا بجمعية "منسا" البريطانية، وهي مجتمع دولي لذوي معدلات الذكاء المرتفعة، بعد أن كانت درجاتها في اختبار القبول أقل ب