أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

بالفيديو د. عمرو خالد: عرض الأعمال على الله في شعبان هو نموذج مصغر لعرضها يوم القيامة وفيه أقوى استعداد لرمضان

بقلم | خالد يونس | السبت 13 مارس 2021 - 08:52 م

قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد التهنئة للأمة الإسلامية والعربية التهنئة بمناسبة حلول شهر شعبان، وال في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: غدا أول شعبان وبدأت الأيام الغالية على الله.. بدأت الأيام العظيمة وكل واحد فينا بيجري ويجتهد ويقول اللهم بلغني رمضان.. والكل مستعد فكيف نستقبل شعبان؟.. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من الصيام في شعبان فسأله الصحابة عن السبب فقال : "هذا شهر يغفل عنه الناس وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله فأحب أن يرفع عملي وهو صائم".. ورفع الأعمال يعني تعرض فيه الأعمال على الله.. لماذا في شهر شعبان ؟ لأنه قبل رمضان وحتى نبدأ صفحة جديدة في رمضان بعد عرض كل أعمال السنة الماضية على الله.

وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: إن عرض الأعمال على الله في شهر شعبان هو نموذج مصغر لعرض الأعمال يوم القيامة كما قال الله عز وجل :"وعرضوا على ربك صفًا لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مرة"، فمن رحمة الله أن تعرض الأعمال في شعبان ثم يأتي رمضان لتكون لدينا فرصة جديدة وتبدأ صفحة العام الجديد بحسنات كثيرة، كما أنه باستطاعة من يرى أن صحيفة اعماله خلال العام فيها ذنوب وسيئات أن يستغفر ويتوب ويعمل من الصالحات التي تجعل سيئاته تتحول إلى حسنات وبالتالي فإن شهر شعبان هو فرصة لتحسين الأعمال قبل عرضها على الله.. وإذا لم يكن لديك سيئات فما أجمل أن يرفع عملك وانت طائع لله سواء كنت صائمًا مثلما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم أو كنت تفعل أي طاعة أخرى .

برنامج تعبدي


وأوضح الداعية الإسلامي أهمية إعداد برنامج تعبدي في شهر شعبان يشتمل على:

  •  ألف ذكر لله عز وجل  هي استغفار 200 مرة ولا إله إلا الله 200 مرة والباقيات الصالحات (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة  إلا بالله 500 مرة) وتختم الألاف ذكر بترديد اسم من أسماء الله الحسنى 100 مرة أو تدعو به أو تنوع بأكثر من اسم وكل ذلك يستغرق 20 دقيقة.
  • صلاة ركعتي قيام الليل.
  • توبة صادقة إلى الله  من ذنب.
  • واختتم الدكتور عمرو خالد بدعاء إلى الله عز وجل بأن يعيننا على الطاعة في شعبان وأن يحفظنا من كل بلاء ومن وباء كورونا وأن يبلغنا رمضان وأن يوسع أرزاقنا وأن يجعلنا من المحسنين فنعبد الله كأننا نراه.

 


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد استقبال شهر شعبان رفع الأعمال الاستعداد لشهر رمضان برنامج تعبدي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد التهنئة للأمة الإسلامية والعربية التهنئة بمناسبة حلول شهر شعبان، وال في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بمو