أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

وصفات طبيعية وآمنة في إزالة تجاعيد العين

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 10 فبراير 2021 - 08:00 م

"تجاعيد العين"، هي أكثر تجاعيد الوجه وأسرعها ظهورًا،  نظرًا لرقة الجلد في هذه المنطقة وحساسيته، ومن ثم تعتبر من أكثر ما يؤرق بنات حواء، ومن ثم تحتاج المنطقة المحيطة بالعين إلى عناية دائمة واهتمام.

ولسرعة ظهور هذه التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة،  وضرورة الوقاية منها قدر المستطاع، نقدم لك عبر السطور التالية، عددًا من الوصفات الطبيعية الآمنة، والفعّالة، في هذا السياق:

الوصفة الأولى

امزجي  ملعقة كبيرة من زيت اللوز+   ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، في وعاء نظيف على النار لمدة نصف ساعة، ارفعيه بعدها عن النار وأضيفي 5 كبسولات من فيتامين E+ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وحركي المزيج جيدًا، ثم ضعيه  في عبوة زجاجية معقمة،  واحتفظي به في الثلاجة لمدة ساعتين،  ثم ادهني منه في منطقة حول العين قبل النوم، مع التدليك بلطف، واشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية
امزجي  نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون+ ملعقة صغيرة من العسل الأبيض،  جيدًا، ثم ضعي المزيج في منطقة حول العين، واتركيه لمدة 10 دقائق، اغسلي بعدها عينيك بغسول مناسب مع ماء دافئ، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة في إزالة الخطوط الدقيقة الموجودة حول العينين، لوجود الزنجبيل، الذي يعمل أيضًا على تغذية الجلد، وتنشيط الدورة الدموية فيه، لغناه  بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات الضرورية المفيدة لمنطقة حول العينين، كما يعمل العسل الأبيض على تعزيز مظهر الجلد حول العينين، بترطيب البشرة، ومنحها اللمعان الطبيعي،   وإزالة البقع والهالات السوداء تحت العينين.






الكلمات المفتاحية

الزنجبيل تجاعيد العين العسل الأبيض زيت اللوز زيت جنين القمح كبسولات من فيتامين E زيت جوز الهند

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "تجاعيد العين"، هي أكثر تجاعيد الوجه وأسرعها ظهورًا، نظرًا لرقة الجلد في هذه المنطقة وحساسيته، ومن ثم تعتبر من أكثر ما يؤرق بنات حواء، ومن ثم تحتاج ا