أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

المرامية عشبة سحرية تخلصك من الشيب .. تعرفي على الطريقة

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 07 ديسمبر 2020 - 06:44 م

"المرامية"، العشبة العطرية، السحرية، المعمرة والتي تتوافر في جميع الفصول، وتتميز بأوراقها الزيتية المخملية، والعروفة بفوائدها الصحية خاصة للجهاز الهضمي  والتنفسي، إذ يتم تناولها كمشروب ساخن على هيئة شاي.

وتعتبر المرامية من أكثر الأعشاب شهرة في العالم، والجديد أنها تحمل فوائد جمة لصحة الشعر.

تحتوي المرامية على عدة خصائص تحسن من مظهر الشعرفيبدو متألقًا،قويًا، صحيًا،   كما أنها تعمل على تقوية بصيلات الشعر، وحمايته من التقصف، والتساقط،  وتساعد على تطويله وتكثيفه،  وتحسيت نسيجه، وتخليصه من القشرة، والشيب، إذ تجعل لونه أكثر دكنة.

ومن أكثر الوصفات المفيدة التي يمكن الحصول على فوائد المرامية بواسطتها للشعر، مايلي:

الوصفة الأولى

خلطة بسيطة وسهلة تتم بغلي ملعقة كبيرة من أوراق المرامية المجففة في كوب من الماء، ووضعها على الشعر، وهي الخلطة تحفز نمو الشعر، وتحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، وتوفّر المزيد من التغذية لبصيلات الشعر.

الوصفة الثانية

وتعتبر غسولًا جيدًا للشعر يحسن من جودة الشعر،  ويزيد من كثافته،  ويقضي على جفافه،  عن طريق غلي المرامية والروزماري مع بعضهم في الماء ووضع الخليط على الشعر، وتكرار هذا يوميًا لمدة  أسبوع، أو مرّة واحدة أو مرتين بالأسبوع للحفاظ على لمعان الشعر.

الوصفة الثالثة

أما هذه الوصفة فهي للحصول على شعر صحي ولافت، بغلي كمياتٍ متساوية من المرامية وإكليل الجبل في الماء، وتركهم على نارٍ هادئة لمدة ثلاث دقائق، ثم يُترك كمنقوع لمدة ثلاث ساعات، ودلك الشعر به بعدها.

الوصفة الرابعة

وللتخلص من الشيب يمكنك غلي 5 ملاعق كبيرة من أوراق المرامية ثم اتركي المزيج ليبرد وصفّيه، ومن ثَمَّ أضيفي له ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل، ونصف كوب من الشاي المغلي، وملعقتين كبيرتين من الحنة المذابة، ونصف كوب من الماء، ثم ضعي الخليط على الشعر، واتركيه لمدة نصف ساعة، اغسليه بعدها.

أو انقعي ملعقتين من المرامية في كوب ماء مغلي، وأضيفي كيسًا من الشاي الأسود، ثم اتركي الخليط ليبرد، وضعيه على شعرك، واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر، وتكراره مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.


اقرأ أيضا:

8 ارشادات للتعامل مع التنمر في بيئة العمل


الكلمات المفتاحية

المرامية الشيب الشعر القشرة لمعان الشعر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "المرامية"، العشبة العطرية، السحرية، المعمرة والتي تتوافر في جميع الفصول، وتتميز بأوراقها الزيتية المخملية، والعروفة بفوائدها الصحية خاصة للجهاز الهضم