أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

دراسة بريطانية تزف بشري سارة للعالم ..تكلفة فيروس كورونا في المتناول

بقلم | علي الكومي | الاثنين 13 ابريل 2020 - 04:53 م

دراسة صادرة عن أحدي الجامعات البريطانية كشف عن التكلفة المتوقعة للعلاج من فيروس كورونا بحسب مؤشرات اعلنها عديد من الاطباء وخبراء الادوية المشرفين علي التجارب السريرية للمرض في عدد من بلدان العالم

الدراسة ، أجريت على تحليل لتسعة أدوية تخضع حاليا للتجارب السريرية، أنه يمكن تقديم العلاج المحتمل للفيروس التاجي مقابل دولار واحد.

علاج كورونا ومفاجأة سارة 

ووجدت الدراسة، التي نُشرت بدورية "علم الميكروبات  البريطانية ، أنه في حال تم تأكيد فعالية علاجات فيروس كورونا التي تخضع حاليا للتجارب السريرية، فإن تكلفة العلاج ستتراوح ما بين دولار واحد إلى تسعة دولارات لجلسة العلاج الواحدة مرجحة أن تظهر نتائج التجارب العشوائية للعديد من العلاجات المحتملة الجديدة في الأشهر الثلاثة المقبلة.

من جهته، قال الباحث الزائر في قسم الصيدلة بجامعة ليفربول أندرو هيل، إنه “إذا أظهرت الأدوية أملا واعدا، فهناك إمكانية لزيادة الإنتاج بشكل كبير وتوفير إمدادات عامة منخفضة التكلفة في جميع أنحاء العالم”.

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجد

ومضي الباحث البريطاني للقول ، الذي شارك في إعداد الدراسة: “نحتاج بشكل عاجل إلى الوصول في جميع أنحاء العالم إلى علاجات فعالة مضادة للفيروسات لكبح جماح الوباء خلال الـ 18 شهرا القادمة”.

علاج كورونا وتكلفة منخفضة 

تحدث هيل عن ان التكلفةستكون منخفضة القيمة بالقول   :”نحن نعرف بالفعل كيفية إنتاج وتوزيع الأدوية منخفضة التكلفة على نطاق واسع لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا. لقد حان الوقت لتكرار قصص النجاح مع فيروس كورونا، ولكن هذه المرة بسرعة أكبر”.

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

هيل وزملاؤه  المشاركون في الدراسة أشاروا إلي  إنه جرى تقدير تكاليف التصنيع وفقا لتسعة أدوية تعتبر من المرشحين الرئيسيين لعلاج “كوفيد 19” بناءً على المراجعات والتحليلات الأخيرة للتجارب السريرية الجارية

فيروس كورونا ومعدلات مرتفعة 

من جانب اخر  تواصلت الارقام في معدلات الاصابة بفيروس كورونا حيث وصلت الي حد تسجيل مليون و863الفا و406مصابا بينما سجلت ارقام المتوفين بسبب الفيروس القاتل 115الفا و225متوفيا بينما ارتفعت اعداد المتاعافين الي 440الفا 699بحسب ارقام منظمة الصحة العالمية.

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا تكلفة منفخضة علاج كورونا تجارب سريرية دراسة بريطانيا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دراسة حديثة اكدت ان تكلفة علاج فيروس كورونا بحسن الدراسات الجارية حاليا ستأتي بين دولار واحد وثسعة دولارات حال وصول التجارب السريرية الجارية لنتائج