أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

هل تنتقل العدوى من جثث موتى كورونا بعد دفنهم إلى الأحياء؟.. استشاري الأمراض المعدية يجيب

بقلم | خالد يونس | السبت 11 ابريل 2020 - 06:34 م
تنتشر بين الناس بعض المفاهيم الخاطئة بشأن طرق انتقال العدوى بفيروس كورونا، ومنها ظن كثيرين بأن العدوى تنتقل من جثث الذين توفوا نتيجة اصابتهم بالفيروس إلى الأحياء حتى بعد دفنهم، وهذا ما دفع أهالي قرية شبرا البهو فريك التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، اعترضوا اليوم السبت سيارة الإسعاف التى تقل جثة طبيبة توفيت أثناء علاجها من فيروس كورونا المستجد، رافضين دفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية، حيث قاموا بإشعال النيران في أكوام من القش بالطرق المؤدية للمقابر.

لكن الحقيقة الطبية تقول إن الجثث لا تنقل الفيروسات، لأن الفيروس لا يعيش بجسد المتوفى وينتهي بعد ساعات قليلة من الوفاة، بحسب ما يقول الدكتور محمد على عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية.
الدكتور عز العرب أضاف : ولكن رغم ذلك، هناك إجراءات احترازية يتم اتخاذها أثناء الغسل والكفن والدفن، حيث يتم التغسيل من قبل الفريق الطبي وفق طريقة معينة، ويتم وضع المتوفي داخل كيس بلاستيك والكفن يتم وفق المعايير المتبعة، وفق ما ورد في"البوابة نيوز".

وفي مواجهة اعتراض أهالي قرية شبرا البهو فريك التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية،  على دفن جثة الطبيبة التي توفيت بمقابر أسرة زوجها بالقرية، وقيامهم بإشعال النيران في أكوام من القش بالطرق المؤدية للمقابر، انتقلت قوات الشرطة منطقة المقابر البلاغ وسط محاولات لإقناع الأهالى أن دفن المتوفاة سيتم وفقًا للإجراءات الصحية المتبعة بحضور فريق الحجر الصحي، حيث تم تغسيلها وتكفينها طبقا للإجراءات الوقائية المتبعة كما سيتم تعقيم المكان قبل الدفن إلا أن الأهالى رفضوا ذلك.

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجد

وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق الأهالى وتسهيل قيام فريق الحجر الصحى بدفن الجثمان، وتم دفن الجثمان وتفريق الأهالي، وأكد مسئولو الإدارة الصحية بمركز أجا للأهالى أنه لا يوجد أي خطورة من دفن جثة الطبيبة التي توفيت أثناء علاجها من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

اقرأ أيضا:

" أصابع زينب وبول اللات".. أغرب الحكايات عن الحلوى والأطعمة



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا موتى كورونا دفن الميت انتقال العدوى شبرا البهو محافظة الدقهلية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تنتشر بين الناس بعض المفاهيم الخاطئة بشأن طرق انتقال العدوى بفيروس كورونا، ومنها ظن كثيرين بأن العدوى تنتقل من جثث الذين توفوا نتيجة اصابتهم بالفيروس