أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

نعمة ستر الله لنا ... حافظ على رصيدك من ستر الله سبحانه وتعالى لك

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 03 اكتوبر 2023 - 09:27 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على الحفاظ على رصيدك من ستر الله تبارك وتعالى لك، قائلا "نعمة ستر الله لنا ... حافظ على رصيدك من ستر الله لك".
شدد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي أهمية نعم الستر في الدنيا والأخرة وهي نعمة عظيمة أنعم الله بها علي عباده ووقف حائلا دون فضح من يخطأ لاسيما ان أخطاء وخطايا العباد متعددة وكثيرة ويحول اسم الله الستار ونعمة الستر دون فضحها وتعرض الملايين لمواقف صعبة تفوق قدرتهم علي مواجهة الناس في ظل شلالات الأخطاء والذنوب التي يرتكبها العبد المؤمن .
ومضي خالد بالقول: نحن نعيش بستر الله وكلنا نعيش باسم الله الستار ولو كف الله ستره عنا لفضحنا بين عباده لافتا إلي ان المشكلة هنا تكمن ان الله ينعم علي عبده بنعمة الستر ولكن عبده لا يقابل ذلك بالشكر بل علي العكس يستمر في اقتراف الذنوب معولا علي ستر الله له والعيش في ظلال اسم الله الستار .

مناقب اسم الله الستار

تابع الدكتور خالد معددا مناقب اسم الله الستار ونعمة الستر : تخيل لو أن الذنوب لها رائحة ما استطاع أحد أن يجلس بجوار أحد مضيفا تخيل أن شفة الانسان غير موجودة وان مكانه فقط شعيرات دموية فقط فهل يستطيع أحد أن ينظر إلي الآخر وكذلك لو غاب جلد الوجه وبقيت شعيرات دموية فقط مشيريا إلي ان الشفة هنا وجلد الوجه من مظاهر ستر الله لعبده المؤمن.
وأضاف الداعية الإسلامي عمرو خالد في بثه المباشر :تخيل لو ان الذنوب تكتب علي الجبين وتخيل لو انك من بني إسرائيل الذين كانوا يرصدون أخطاءهم وذنوبهم ويكتبونها علي أبواب منازلهم واصفين أياه بالخائن نتيجة كثرة الأخطاء ولكن الله ستر عباده بنعمة الستر وهي نعمة يجب ان نشكر الله عليه باستغفار وترديد اسم الله الستار.
الدكتور خالد شدد في هذا السياق علي عظمة هذه النعمة بالقول :تخيل دعاء العلماء العظيم : الحمد لله الذي أظهر الجميل وستر القبيح مضيفا ولعظمة هذه النعمة يجب علي العبد المؤمن ان يحافظ علي رصيده من الستربالاستغفار والذكرولا يتجاوز هذه الرصيد بكثرة الذنوب حتي لا ينفذ رصيده مثله مثل "الكارديت كارت ""ضاربا المثل بفرعون .. أذهب الي فرعون أنه طغي بعد تعديه لرصيده من الستر واكثاره من ذنوبه لذا لم يجد الله أمامه بدلا من أرسال سيدنا موسي لردعه .

نعمة الستر وكثرة الأخطاء

مع إقرار خالد بنعمة الستر فقد طرح تساؤلا مهما في هذا السياق :كيف نحافظ علي الرصيد من الستر والجواب يأتي بشكل فوري متمثلا بترديد اسم الله الستار والإكثار من الاستغفار سواء 100مرة او 700مرة كلما كان ذلك متاحا باعتبار معززا من رصيدك من ستر الله وضمانا ربانيا لعدم فضحه في يوم لا ينفع مال ولا بنون
مطالبا بمتابعة الجزء الثاني من برنامجه "حياة الذاكرين " إذ كنا جادين في في الحفاظ علي رصيدنا من الستر .
وتضرع الدكتور خالد في نهاية البث المباشر الي الله تعالي ان ينعم علي عباده بنعمة الستر والا يفضحهم ربهم متمنيا من الله ينعم الله علينا بالستر ويدخلنا رجب وشعبان ورمضان مستورين غير مفضوحين.

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أسماء الله الحسنى اسم الله الستار ستر الله نعمة الستر الأخطاء والذنوب رصيد الستر نعمة ستر الله لنا ... حافظ على رصيدك من ستر الله لك الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على الحفاظ على رصيدك من ستر