أخبار

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

منذ طفولتي أسعد بإيذاء مشاعر الآخرين.. كيف أتعافى؟

بالفيديو..د. عمرو خالد: اطمن.. عوض الله في انتظارك.. وسيجبر بخاطرك..رسالة لكل حزين ومهموم

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 06 فبراير 2024 - 05:54 ص

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن الله عز وجل وعد عباده المتقين الراضين بقضائه بأنه لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنه يعطيهم ضمان بذلك في الدنيا والآخرة.

وقال: تأملت الآيات التي تقول: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ووجدت أنها تعني أنك فائز بلا أي خسائر.. لا تخف على أي حاجة فاتتك في الماضي ولا تقلق على المستقبل فهو كله أمان ..فالله عز وجل ضمن لك الماضي والمستقبل..ضمن لك الدنيا والآخرة .

وأوضح الدكتور عمرو خالد أن آية "لا خوف عليهم ولا هم يحزنون " وردت 12 مرة في القرآن الكريم ، وكلها مربوطة بصفات الإيمان والتقوى ، وقال: ربنا لازم يجبر بخاطرك مهما اتوجعت ومهما انكسرت لكن بشرط أن تسير في الطريق الصحيح وترضيه وأن تصبر على الابتلاء وتسلم لأمره ..وأن تتقيه وعندها لا يمكن أن يترك أحد يؤذيك ، "فمن اتقى وأصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون"، فالله عز وجل سينصرك ويحفظك ولكن بشرط أن تتقيه، فهو الذي أمر بجبر الخواطر يعني أمر إلهي وبالتالي فليس معقولًا أن يأمرك بجبر الخواطر ثم يتركك ولا يجبر بخاطرك ، ولا يتصور أن صفة كهذه يأمر بها البشر ولا  يفعلها معك..فاطمئن وأحسن ظنك بربك لأنه مهما الدنيا كانت صعبة سوف يجبر بخاطرك، وابتسم وكن على يقين أن ربنا لن يتركك.

وتابع الداعية الإسلامي قائلًا: جبر الخواطر على الله ، فما عبد الله بشىء أحب إليه من جبر الخواطر، أكثر حاجة يحبها ربنا أن تجبر بخواطر الناس، كما أن أكثر صفة كان يحبها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت ملازمة له ي الصادق الأمين في مكة، وأكثر صفة في المدينة هي جبر الخواطر.

واختتم الدكتور عمرو خالد بقوله: اتقي الله واجبر بخواطر الناس واطمئن بأن الله سيجبر خاطري وسيكون كل اللي جاي أحلى بإذن الله ..رسالة تطمين لكل مكروب ومحزون بأن الأيام الجاية حلوة بتقواك ورضا الله.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد لا خوف عليهم ولا هم يحزنون جبر الخواطر تقوى الله رسالة تطمين مكروب محزون

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن الله عز وجل وعد عباده المتقين الراضين بقضائه بأنه لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنه يعطيهم ضمان بذلك في الدنيا