أخبار

هل تغيير الطبيب النفسي يضر الصحة النفسية؟

كيف تنتزع الخوف من قلبك؟..خذ قرارك وكن حسن الظن بالله

بروتوكول لمدح الآخرين .. هل جرّبته في حياتك؟

لماذا القرض الحسن أفضل ثوابًا من الصدقة؟ (الشعراوي يجيب)

5أسباب توجب الزكاة في محصول فاكهة المانجو.. الإفتاء تحددها

استفتاء القلب واطمئنانه إلى الحلال.. ابتعد عما حاك في صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس

التوكل على الله في المنام.. ما تأويله؟

لا تقلق على رزقك وكن حسن الظن بالله مثل مريم

سبعون ألف يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.. تحب ان تكون منهم؟.. تعرف على صفاتهم

أختنا الكبيرة تشعر أنها ضحية وفاة والدتي.. ما العمل؟

ما العمل الذي يحولني من إنسان عاصي لصالح؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 يوليو 2024 - 07:30 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "ايه العمل اللي يحولني من إنسان عاصي لصالح؟".
يقول "خالد" إنه "يتحول  الإنسان من عاصي إلى صالح والمولى عز وجل يحبه في ثواني معدودة وبكلمة واحدة فقط (تبت إلى الله).. التوبة فهي شيء عظيم في يدك وبمثابة عصا سحرية تحولك من قمة المعصية إلى قمة رضا الله سبحانه وتعالى ومحبة الله في لحظة واحدة (تبت يا رب)".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "شروط التوبة ثلاثة أولها أن تتوقف عن الذنب الآن في لحظة ما تنوي التوبة إلى الله، ثانيها أن تندم على الذنب الذي ارتكبته وليس ندم طويل وجلد للذات، وثالث هذه الشروط الثلاثة هو العزم على عدم العودة إلى هذا الذنب مرة أخرى، وحتى إذا رجعت مرة أخرى لهذا الذنب يحسب عليك ذنب واحد جديد وما مضي محاه الله وتبدأ من جديد".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "وفي كل مرة إذا فعلت ذنب ثم تبت منه وقمت بشروط التوبة الثلاثة السابق ذكرها (ندم وتوقف عن الذنب وعازم على عدم العودة) يمحى الذنب ونبدأ من جديد"، مضيفا "لماذا لا تتوب وتقوم بهذه الأمور؟، هل هناك أجمل أو أسهل من هذا الأمر؟، وتعود نقي ويسامحك الله تبارك وتعالى وأيضًا يفرح {إن الله يفرح بتوبة عبده} فأنت أصبحت حبيب إلى الله في لحظة توبة صادقة وهي لحظة محبة ويمكن أن يكون دعاءك مستجاب في هذه اللحظة.. عش بهذه الطريقة كلما تشعر أن سيء بسرعة توب إلى الله تتحول إلى إنسان جميل ونقي محبوب إلى الله".

اقرأ أيضا:

فعلت ذنوب كثيرة وعلاقات خاصة محرمة هل ربنا يقبل توبتي؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

لا أستطيع النوم وأعاني من كثرة الأفكار.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات الإسلام المسلمين 100 سؤال بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء التوبة إلى الله التوبة ايه العمل اللي يحولني من إنسان عاصي لصالح

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد