أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

عمرو خالد يكشف: عبادة جميلة وسهلة جدا ولكنها منسيه يحبها الله من عباده ولها ثواب عظيم

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 22 يونيو 2022 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن عبادة جميلة وسهلة جدا ولكنها منسية، يحبها الله من عباده ولها ثواب عظيم.
يقول "خالد" إن "هناك عبادة جميلة يحبها المولى عز وجل جدًا، عبادة اسمها عبادة المناجاة، ومناجاة تختلف عن الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، والمناجاة هي أنك تكلم الله تبارك وتعالى، تكلمه بفقرك وضعفك بالعامية بإحساسك بمشاعرك، تكلم المولى عز وجل بدون حتى أن ترفع يديك في الدعاء، تشكي همك فهو القريب المجيب، تحكي حالك وتتمنى أمنياتك، فيمكن مثلا أن تكون في السيارة الخاصة بك تقودها وتكلم الله تبارك وتعالى وتقول (يا رب انت راضي عني، يا رب انت مسامحني، يا رب أنا مليش غيرك) فأنت هنا في موضع غير الدعاء ولكن تفضفض بما في داخلك وتذهب إلى خالقك وتقول له حالك".
ويضيف الداعية الإسلامي "ولا تنسى أن من أسماء المولى عز وجل القريب {ونحن أقرب إليه من حبل الوريد}، فإنه بالفعل قريب جدًا.. احكي لله تبارك وتعالى وقل له (يا رب فلان زعلان مني، يا ترى أنت كمان زعلان مني، يا رب لو كل الدنيا زعلت مني متزعلش أنت مني، يا رب لا تتركني، يا رب أنا نفسي اترك الذنب الفلاني بس كل ما اتركه ارجع مرة أخرى قويني يا رب، انا مليش غيرك، يا رب انصرني ووسع لي رزقي يا رب، يا رب اصل انا ديوني كثيرة) وهذه هي المناجاة وبالعامية".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "المناجاة في القرآن الكريم، فأم السيدة مريم في سورة آل عمران {إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّمُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35) فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ} فهي لا تدعوا في هذه الحالة ولكن تحكي لله تبارك وتعالى وتفضفض قائلة (يا رب أنا اللي في بطني ده بتاعك، أنا نذرته لك يا رب) ومحررًا تعني من أجلك أنت فقط يا رب، {فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ} والحوار مع الله سبحانه وتعالى مازال مستمر، {وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ} حتى وهي تسمي ابنتها تقول للمولى عز وجل ماذا سوف تسميها وتكلم الله تبارك وتعالى".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" بالقول "هل تعرف أن تنفذ هذا الأمر، هل تستطيع أن تذهب إلى الله سبحانه وتعالى تناجيه وتكلمه، سوف تشعر بأجمل حلاوة في الدنيا.. جرب".

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد عبادة منسية المناجاة فن المناجاة المناجاة إلى الله عبادة جميلة وسهلة جدا ولكنها منسيه يحبها الله من عباده ... ولها ثواب عظيم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن عبادة جميلة وسهلة