أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

عمرو خالد: تخيل معي جمال الجنة … اللهم ارزقنا الفردوس الأعلي من جنتك

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 20 يونيو 2022 - 03:01 ص
دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه على تخيل جمال الجنة، قائلا "وأنا أجهز إلى برنامج رمضان القادم وابحث عن مكان حتى يتم تصوير البرنامج فيه، ساقتنا أقدامنا إلى هذا المكان العجيب ولم نرتب أن نكون في هذا المكان ولكن في طريقنا وصلنا إلى المكان".
ويضيف الداعية الإسلامي "فجأة تذكرت الجنة.. قولوا لا إله إلا الله، فانظروا إلى عظيم خلق الله وملكه سبحانه وتعالى، عندما يكون هذا الجمال في الدنيا فما هو شكل الجنة وحلاوتها.. اللهم اكتبنا من أهل الفردوس الأعلى من الجنة، يقول النبي صلى الله عليه وسلم (لقاب قوسين في الجنة خير من الدنيا وما فيها) فإذا لم يكن لك من الجنة غير مساحة متر في متر أحلى من الدنيا وما عليها، تخيل أن هذه الدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة، فما بالك ما يجهزه الله لنا في الجنة".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "يقول الله تبارك وتعالى (أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر).. تعالوا نعمل للجنة ونبذل عمرنا للجنة"، مضيفا "منذ أن ذهبت إلى هذا المكان والسماء تمطر الآن وجدت لساني يقول (لا إله إلا الله) (الحمد لله) ووجدت نفسي أذكر الله تعالى بدون أي استعداد للذكر ولكني أذكر الله تلقائيًا وتذكرت حديث النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول (يلهمون التسبيح كما تلهمون النفس) فأهل الجنة يظلون يسبحون الله كما نتنفس نحن الآن وذلك لأنه طوال ما يتحرك في الجنة يرى الجمال فيقول (لا إله إلا الله) (سبحان الله) (الحمد لله)".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الدنيا ذاهبة ولا تساوي أي شيء، فابذل جهدك حتى تصبح من أهل الجنة وموت نفسك من أجل ذلك، وبالطبع العشر الأوائل من ذي الحجة اقتربوا فانوي أنك تعبد الله سبحانه وتعالى بشكل كبير واجعل طموحك أنك تريد أن تدخل الجنة، وتحصل على رضا المولى عز وجل حتى يدخلك الجنة.. اللهم اكتبنا من أهل الفردوس الأعلى من الجنة"، مضيفا "هل ترى عظيم وجمال خلق الله تبارك وتعالى.. قولوا لا إله إلا الله وسبحه وأعبده واتقي الله وابذل جهدك، وأدعي بالفردوس الأعلى من الجنة وهو أعلى درجات الجنة".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى الآية {وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا} قائلا "وهذه الآية تعني أن الله سبحانه وتعالى يقول لك أن الذي سوف ترونه في الجنة هناك أشياء شبيهة به في الدنيا حتى تطمأنوا فلعل ما نشاهده من هذا الجمال {وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا} إننا نرى خلق الله فمابالك بالجنة وحلاوة الجنة قولوا (لا إله إلا الله)".

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الجنة جمال الجنة تخيل معي جمال الجنة اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة تخيل معي جمال الجنة … اللهم ارزقنا جنتك الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه على تخيل جمال الجنة