أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

عمرو خالد: سندك وقوتك مع الله .. عليك بهذه الطريقة المجربة

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 19 يونيو 2022 - 10:42 م
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على التوكل على الله في كل أمور الحياة، قائلا "إياك أن تبدأ يومك دون توكل على الله فهو (سندك وقوتك).. طريقة مجربة ومضمونة".
ويضيف الداعية الإسلامي "لا تبدأ أي عمل قبل التوكل على الله ..أي عمل في حياتك سواء وظيفة أو زواج أو مشروع أو صفقة بيع وشراء ،ولكن يجب أن تردد صيغة التوكل على الله بوعي واستحضار القلب، والله عز وجل هو الوكيل الأصلي الرئيس وأي احد غيره فهو وكيل ثانوي سواء كان الأب أو الأم أو صديق أو أي قريب.، "وتوكل على الحي الذي لا يموت".
وتابع الدكتور "خالد" "إنني لا أبدأ أي عمل إلا باستحضار نية التوكل على الله، ولا أترك ترديد الذكر المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم ضمن أذكار الصباح كل يوم بعد صلاة الفجر وهو قول" حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" (7 مرات)"، ومن قالها كفته هم الدنيا والآخرة كما أخبرنا الرسول عليه الصلاة والسلام.، فالتوكل على الله هو أقوى طوبة في بناءك الروحي.، فالواجب العملي لا تعش بدون توكل على الله.
وأضاف الدكتور عمرو خالد: الجزء الثاني من الجانب الروحي هو حكمة عطائية أي تنسب لابن عطاء الله السكندري، وتقول الحكمة: " ادفن وجودك في أرض الخلوة مع الله ، فما نبت مما لم يتم دفنه لا يتم نتاجه"..أي انك مثل الزرعة يجب أن تثبت جذور روحك في الخلوة مع الله.
فيجب أن تفرغ نفسك لمدة ثلث ساعة لتعيش فيها مع الله وذكره والدعاء لكي يعينك على أمور حياتك، فهذا هو الدواء الذي يحصنك من الضياع والتوهان في الحياة، وهذه الخلوة ليست عزلة ولا انغلاق ولكنها فرصة لتشحن طاقتك الروحية ، ويمكن أن تقوم بهذه الخلوة في سطح منزلك أو سيارتك أو أي مكان تشعر فيه بلذة الخلوة، ولكن يجب استشعار ما تقوله من أذكار وأدعية ، وهي الاستغفار 100 مرة ولا حول ولا قوة إلا بالله 100 مرة والباقيات الصالحات (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر) 500 مرة.
وقال الداعية الإسلامي: إنني أعمل في مجال الدعوة منذ 27 سنة وربما أمر بلحظات الإحساس بالتعب وأني مش قادر.. فكيف اكملت طريقي،؟، لأن هذه اللحظات لا تطول لأن لدي ورد ذكر يومي مع الله عز وجل، وهذا هو الواجب الثاني في الجانب الروحي.

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدرس الأسبوعي التوكل على الله منزلة التوكل الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء سندك وقوتك مع الله .. عليك بهذه الطريقة المجربة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على التوكل