أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

عمرو خالد: أمك هى سندك وعكازك الحقيقي .. أمك هى المادة الخام للحب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 21 مارس 2022 - 01:03 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشفا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، لمشاهديهما أن الأم هي المادة الخام للحُب.. تفديك بروحها.
يقول الدكتور عمرو خالد "المشكلة إننا عندما نكبر ننسى أمنا ماذا فعلت معنا ونحن صغار، أكثر طريقة تحنن قلبك على أمك هو أن تتذكر ذكريات الماضي، فاكر ماذا فعلت معك.. هل تتذكر كم مرة حملتك واعتنيت بك"، مؤكدا أن "الأم هي المادة الخام للحب، تفديك بروحها وتشيل اللقمة من فمها وتعطيها لك.. أمك كان لديها أحلام كثيرة في الحياة، وعندما أتيت أنت تنازلت عن كل أحلامها من أجل حلم واحد فقط هو أنت، بدون أي حسابات وبدون أي ترتيب حتى إذا حرمت نفسها من الدنيا وما فيها.. تنتظر حتى ترى ابتسامة رضى على وجهك ووقتها تشعر أنها تعيش وتتنفس".
ويضيف الإعلامي محمد هشام "أمك هي جيشك الوحيد .. هي سرك عندم تتساقط دموعك وقت ضعفك.. وهي دائما في ظهرك في خيبتك قبل انتصارك، ومهما كبرت واشتد عودك في الحياة ستكون أمك هي الحضن الحنين الذي يساعدك ويتسع همومك الكثيرة، معها تشعر بالأمان، والأمان ليس أمان شخص قوي يحميك، فهي ممكن أن تكون ضعيفة هزيلة أو عجوزة، لكنها تحميك بدعوتها التي تخرج من القلب وتقول لك (روح يا بني ربنا يسترها معاك أنت ومن مثلك) الدعوة التي تجعل القلب يشعر أنه مطمئن وليس خائف.. أمك تحميك بحنيتها ونظرتها وخوفها عليك وروحها الصافية.. أمك هي سندك، عكازك الذي لا يمكن أن يميل ولو للحظة، والحياة بدونها باردة وليس لها طعم، وتكون فيها بمثابة الطفل التائهة حتى ولو عندك 100 سنة".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "هل تعرف كم هي غلاوة أمك عند الله تبارك وتعالى؟.. من يوم ما حملت بك واكتسبت كلمة أم أصبحت غالية جدًا على المولى عز وجل، فهي تجسد رحمة ربنا في الأرض"، مضيفا "إذا كنت تريد أن تتخيل حجم رحمة ربنا الواسعة، أذهب وتمسك بيد أمك وقبل يديها وفي هذه اللحظة التي تقوم فيها بالإمساك بيديها وتقبيلها تنزل الرحمة على قلبك.. فعلا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك) وبعد ذلك يأتي أي شيء آخر في الحياة".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد لحظة صدق محمد هشام الأم عيد الأم الاحتفال بعيد الأم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما