أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

عمرو خالد يكشف: أفضل وقت للتوبة قبل شهر رمضان.. إنتهز هذه الفرصة !

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 20 مارس 2022 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن أن هذه الأيام هي أفضل وقت للتوبة قبل شهر رمضان.. إنتهز هذه الفرصة !.
يقول "خالد" إن "أفضل شيء تدخل به شهر رمضان المبارك هي أنك تدخل جاهز لأن تكون من المتقين، فرمضان شهر التقوى والجزاء في رمضان على قدر التقوى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، فالهدف هو التقوى"، مضيفا أنه "من الممكن أن تسقط فريضة الصيام بأنك بالفعل صمت رمضان ولكن هل اتقيت الله تبارك وتعالى، فإذا اتقيت الله تستحق الجزاء عن الصيام، فقدر الثواب والعطاء والمغفرة وكنوز الحسنات والعتق من النار وإجابة الدعاء وبلوغ ليلة القدر ليس لمجرد أنك صمت فحسب ولكن صمت بالهدف الذي وضعه المولى عز وجل وهو الوصول إلى التقوى".
ويضيف الداعية الإسلامي "للدخول إلى شهر رمضان المبارك وتكون من المتقين وتحصل على كل هذا الثواب ويستجاب دعائك ويرضى الله عنك ويبلغك ليلة القدر، عليك بالتوبة فأفضل عمل تستعد به لدخول رمضان هو التوبة وتقول (أنا تائب يا رب.. أنا عائد يا رب)، فالتوبة معناها الرجوع، فما هو الذنب الذي لديك وتب منه الآن وقبل أن يدخل شهر رمضان المبارك، فأحلى مدخل لدخول رمضان هو توبتك، وهذا هو أفضل وقت تقوم فيه بالتوبة إلى الله هو قبل دخول شهر رمضان، وذلك لتستقبل الجوائز والرضا والمحبة وتحقق الهدف وهو أن تكون من المتقين، فالتوبة هي طريقك إلى التقوى".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "ارجع إلى الله سبحانه وتعالى، ما هو الذنب الكبير الذي ينغص عليك حياتك؟، ما هو الذنب الكبير الذي تحرج منه وتقول للمولى عز وجل (خلاص يا رب أنا تعبت ونويت أن اتخلص من هذا الذنب مع مدخل رمضان)"، مضيفا أن "التوبة مدخلها الحب وليس الخوف فأنا أريدك أن تنوي أن تتوب الآن ليس لأنك خائف ولكن لأنك تحب الله تبارك وتعالى، وهو أحلى مدخل لشهر رمضان المبارك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ينادى في السماء ملائكة يوم توبتك قائلين (اصطلح العبد مع مولاه)، واسمع آيات وأحاديث التوبة وتعلم أنها تدور حول محبة الله تبارك وتعالى لك، فهو يحبك ويريد أن يتوب عليك، فيقول الله تبارك وتعالى {أَلَمْ يَعْلَمُوٓاْ أَنَّ ٱللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ ٱلتَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ}، واسمع حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول (إن الله يفرح بتوبة عبده) وأيضًا (إن الله يسبط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل) فباب التوبة مفتوح 24 ساعة، أي وقت تريد أن ترجع فيه عن معصيتك يقبلك الله تبارك وتعالى، فلماذا لا تتوب الآن وتدخل شهر رمضان من التائبين المتقين".
ويؤكد الدكتور عمرو خالد أن "شروط التوبة ثلاثة حاول أن تنفذهم الآن، أول شهر هو الإقلاع عن الذنب وثانيها الندم على الذنب الذي فعلته، وثالثها والأخير العزم على عدم العودة، فالأولى في الماضي الندم، والثانية في الحاضر التوقف عن الذنب، والأخيرة في المستقبل عزم على عدم العودة للذنب مرة أخرى".
وحلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "اعمل هذه الشروط الثلاثة للتوبة بقلبك الآن وكن على يقين أن الله تبارك وتعالى قد تاب عليك ومحي ذنبك وربنا يرضى عنك وفرح بك ولعلها لحظة إجابة لأنك اصطلحت على الله وتدخل شهر رمضان وأنت من المتقين"، مضيفا "نفذ الثلاثة وتب الآن من الذنب الذي تقع فيه وعاهد ربنا أنك لن تقوم به مرة أخرى وكن رجلا وادخل شهر رمضان من المتقين، اللهم تب علينا وارزقنا التقوى وادخلنا رمضان هذا العام وأنت راض عنا وبلغنا ليلة القدر واجب دعائنا.. آمين آمين وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان التوبة من الذنوب التوبة أفضل وقت للتوبة قبل شهر رمضان التوبة قبل رمضان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن أن هذه الأيام هي أفضل