أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

عمرو خالد يكشف: تأمل جديد لأول مرة لهذا الدعاء المهم للنبى الكريم

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 20 مارس 2022 - 01:01 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن تأمل جديد لأول مرة لهذا الدعاء المهم للنبى الكريم صلى الله عليه وسلم.

يقول "خالد" إن "هذا هو تأمل جديد ولأول مرة لفكرة دعاء النبي (اللهم بلغنا رمضان)، فأول ما شهر شعبان يهل علينا يبدأ النبي صلى الله عليه وسلم يدعو (اللهم بلغنا رمضان) وكذلك الصحابة أيضًا ونحن أيضًا ندعوا بها، واللهم بلغنا رمضان تعني يا رب طول في عمري لغاية لما رمضان يهل علينا.. يا رب طالما أحيتني لشعبان فأدخلني رمضان ولا يفوتني هذا الثواب".
ويضيف الداعية الإسلامي "يا رسول الله هل أنت مشتاق لثواب رمضان وأنت من غفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر، وهذا دلالة على أن شهر رمضان له فضل عظيم وثواب كبير عند الله، فهو شهر الله تبارك وتعالى وشهر الإيمان والعتق من النار وكذلك دخول منازل في الجنة، وأيضا هو شهر خيرًا من ألف شهر وفيه ليلة القدر".
وتابع الدكتور "خالد": "أنت مدرك أهمية هذا الشهر.. هو كذلك شهر إجابة الدعاء فتأتي السعادة بعده"، مضيفا "حاول أن تدعو الله سبحانه وتعالى من داخلك حقًا اللهم بلغنا رمضان، وادعوا أن ربنا يطول في عمرك ولا تموت إلا لما يهل رمضان علينا.. هناك أشخاص تموت قبل رمضان بأيام قليلة أو يوم واحد فقط".
واردف الداعية الإسلامي بالقول "لا يمكن أن أنسى وأنا في المدينة المنورة اعتمر ليلة شهر رمضان المبارك ونحن نصلي المغرب وفوجئنا بعد صلاة المغرب مباشرة نداء (الصلاة على الأموات يرحمكم الله) صلاة جنازة لمن ماتوا، ماتوا ليلة رمضان .. وقتها أدركت دعاء النبي اللهم بلغنا رمضان".
وحث الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، على الدعاء من كل قلبك بهذا الدعاء وأنت مدركه تمام الإدراك، مضيفا "لم يتبقى سوى أيام قليلة جدًا على دخول الشهر الكريم، فاللهم بلغنا رمضان قولها من قلبك، واللهم بلغنا ليلة القدر.. كما لو أن الدعاء يقول لك أنت متخيل حجم ثواب رمضان وقدره".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان اللهم بلغنا رمضان النبي رسول الله دعاء النبي شعبان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن تأمل جديد لأول مرة