أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

للمتزوجين.. كيف تحافظ على الحب والعاطفة رغم منغصات ومتطلبات الحياة؟

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 06 مارس 2022 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن نصيحة غالية للمتزوجين وهي كيف تحافظوا على الحب والعاطفة بينكم رغم منغصات ومتطلبات الحياة.
ويقول "خالد" إن مصدر الحب هو الله، فهو من غرس معنى الحب في قلوب البشرية، وحبك له يمدك برصيد وحدات كبيرة من الحب، موضحًا أن هذه الوحدات موجودة لدى كل البشر، لكن رصيدهم من الحب ينفذ أمام مادية الحياة وصعوبات الحياة.
ويضيف الداعية الإسلامي إن "حبك الله يمدك برصيد متجدد ووحدات عالية الطاقة من الحب ويوسع صدرك لمزيد من حب الناس، لو عشت بحب الله.. ستتعلم الحب في باقي الحياة.. مع زوجتك.. أولادك.. أهلك".
وأشار إلى أن حب الله يوسع الصدر، "يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا"، فأنت بحاجة للتزود بطاقة ربانية، حتى لا ينفد رصيدك من العاطفة، والله يتحدث عن العلاقة العاطفية بين الزوجين، فيقول: "وَأُحْضِرَتِ الْأَنْفُسُ الشُّحّ"، وكأنه يقول: بخل النفوس أسوأ من بخل الجيوب.
أكد خالد أن حب الله يجعلك متوهجًا، وذكر الله يعطيك طاقة، لتكون متوهجًا كالشمس، والقرآن يقول: "وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ"، نضرتها مصدرها النظر إلى الله، والإحسان معناه: أن تعبد الله كأنك تراه، لذا فالإحسان يجعلك متوهجًا، هذا التوهج يجعل الناس تحبك، فتزداد توهجًا.
وقال إن "التوهج حالة نفسية، روحية، عقلية، تكتنف وجودنا وتتسلل إلى جوارحنا وتجعلنا محل إنارة واستنارة دائمة! فتلمع أعيننا، يُشد جلدنا، يُشذب فكرنا فتنطلق كلماتنا دومًا ذات معنى إيجابيًا، فنمشى منارات ترسل لمعات من الأمل والفكر والإيجابية للآخرين".
وأوضح أن "التوهج يجعلنا حركة في المكان والزمان، نواجه الحياة بصعوباتها ظروفها، تحدياتها، أزماتها، لينطلق الحل من داخلنا بعفوية وبساطة وعمق. التوهج يحول أفكارنا ومشاعرنا وخيالاتنا وتوقعتنا إلى ماء يتشكل بقوة ما يطلبه! فيكون وجودنا طبيعيًا، مقبولًا، شفافًا، ثريًا، معطاءً، أبديًا، حيويًا! التوهج يجاوز بنا مفهوم الطاقة لأن نُستحث بكلمة أو موقف أو شخص أو حب، إلى أن نكون روحًا خالصة تشع وجودًا لمن حولنا".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان منزلة الإحسان الإسلام المسلمين المحبة محبة الله منزلة المحبة المتزوجين الحب بين الأزواج الحب بين الزوجين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن