أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

كيف تذكر الله وأفضل الأذكار التي يحبها الله أن ترددها كل يوم؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 05 مارس 2022 - 11:01 م
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تذكر الله ؟ ... وأفضل الأذكار التي يحبها الله أن ترددها كل يوم.
يقول "خالد" إن "كثير من الناس تواصلوا معنا وقالوا إنك قد حببتنا في ذكر الله ولكن وماذا نقول وكيف نذكر الله سبحانه وتعالى وما هو معنى الذكر الذي نقوله"، مضيفا "نذكر نقول (لا إله إلا الله) فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (خير ما قلت أنا والأنبياء من قبلي لا إله إلا الله).. فعليكم أن تقولوا كل يوم 500 مرة (لا إله إلا الله) ولن تأخذ أكثر من 12 دقيقة حتى تنتهي من الـ 500 مرة".
ويضيف الداعية الإسلامي "كلنا نعلم أن معنى (لا إله إلا الله) أنه لا معبود غير الله تبارك وتعالى، ولكن هناك معنى آخر جميل جدًا، ففي اللغة (لا إله) نفي و(إلا الله) إثبات، و(لا إله) تعني أنه إذا لم يوجد إله فإنه لا وجود للكون، و(إلا الله) تعني أنه لا وجود إلا بالله.. لا وجود لي ولا لكم إلا بالله، فالكون بغير الله صفر وعدم، بدون الله كله عدم، ولذلك قال المولى عز وجل {كل من عليها فان} وليس سيفنى فهو في الأساس عدم، ولم يقل كل شيء سيهلك إلا وجهه، ولكن كل شيء هالك إلا وجهه تبارك وتعالى".
وتابع الدكتور "خالد": "الذكر الثاني معنا هو الاستغفار، فذكر الله بـ(استغفر الله) بمثابة مسح لحياتك وجرد لها من أي خلل وخطأ، فهل يا ترى فلوسي بها خلل أم هناك معصية كبيرة في حياتك أو ذنوب كبيرة ويا ترى علاقتك بوالديك جيدة أم لا، وطوال ما انت تستغفر تتذكر كل هذه الأسئلة بداخلك وتجردها لمعرفة أين الخلل، فالاستغفار يصلح لك حياتك"، مضيفا "الذكر الثالث هو (سبحان الله) وهي كلمة الله تبارك وتعالى أمرنا نقولها له عز وجل تقديسًا له، كما لو أنك تستعرض أسمائه الحسنى، أو ترى أسماء الله الحسنى تمر أمامك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "كل ذلك لم نتعدى بعد نصف ساعة ذكر الله (لا إله إلا الله) 500 مرة ، و(استغفر الله) 500 مرة، ومازال أمامنا متسع من الوقت نقول بهم (سبحان الله)، فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (أَيَعْجِزُ أَحَدُكُمْ أَنْ يَكْسِبَ، كُلَّ يَومٍ أَلْفَ حَسَنَةٍ؟ فَسَأَلَهُ سَائِلٌ مِن جُلَسَائِهِ: كيفَ يَكْسِبُ أَحَدُنَا أَلْفَ حَسَنَةٍ؟ قالَ: يُسَبِّحُ مِئَةَ تَسْبِيحَةٍ، فيُكْتَبُ له أَلْفُ حَسَنَةٍ، أَوْ يُحَطُّ عنْه أَلْفُ خَطِيئَةٍ)"، مضيفا "آخر ذكر أوصيكم به هو (الحمد لله) فالحمد لله "تظبط المزاج" بالطبع لأنها تذكرك بالنعم فبدلا من أن تعيش حياتك في اكتئاب وترى كل شيء قبيح ترى كل شيء جميل وترى النصف الممتلئ من الحياة، وتقوم بعمل مسح أيضًا لحياتك ولكن هذه المرة لنعم الله عليك، أولادك ورزقك وصحتك وأبوك وأمك وما إلى ذلك".
واختتم الدكتور عمرو خالد، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "إذا قمت بهذا الأمر كل يوم في نصف ساعة فالتأكيد ستتحول إلى إنسان جديد، وتتحول إلى شخص آخر وترى نفسك جميل وقلبك أيضًا وتفرح بنفسك وتخشى معصية الله تبارك وتعالى حتى لا يأخذ منك نعمة الذكر، فتصبح أجمل وأجمل"

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ذكر الله الأذكار الذكر أذكار كيف تذكر الله الاستغفار سبحان الله لا إله إلا الله الحمد لله أسماء الله الحسنى الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تذكر الله ؟ ... وأفضل