أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

"أدوية وسموم" يصفها عفريت لنبي الله سليمان

بقلم | عامر عبدالحميد | الاربعاء 23 فبراير 2022 - 09:45 ص

بعث سليمان عليه السلام بعض عفاريته وبعث معه رجلا وقال: رده إلي وانظر إلى صنيعه.
فمرّ على أهل بيت يبكون فضحك، ودخل إلى السوق ونظر إلى الناس فرفع رأسه إلى السماء وهزه، ونظر إلى الثوم وهو يكال كيلا والفلفل وهو يوزن وزنا، فضحك.
 فلما رده إلى سليمان عليه السلام وأخبره بما جرى منه، قال: لم ضحكت من أهل البيت؟ ولم هززت رأسك حين نظرت إلى السوق؟ ولم ضحكت من الثوم والفلفل؟
قال العفريت: أما أهل البيت فإن الله أدخل ميتهم الجنة وهم يبكون عليه، ونظرت إلى الناس في السوق والملائكة من فوق رؤوسهم، والناس يملون والملائكة سراعا يكتبون، فهززت رأسي، ونظرت إلى الثوم وهو شفاء يكال كيلا، وإلى الفلفل وهو داء يوزن وزنا.

عجائب أخرى:


1-عن وهب بن منبه قال : إن سليمان عليه السلام قال: مما كنت تضحك؟ قال إني مررت برجل يشتري خفين ويقول لصاحبهما: شرطي عليك أن ألبسهما عشر سنين لا يتخرقان فعجبت كيف شرط أمله ونسي أجله.
2- ومررت بعجوز تتكهن وتخبر الناس بما لا يعلمون، والذي سخر لك الريح وأذل لك الجن وعبد الشياطين إني لأعلم في بيتها تحت فراشها مطمورة فيها قناطير من ذهب وفضة وهي لا تدري ما تحتها، وقد ماتت هزلا وجوعا وحاجة.
3- ومررت بأخرى دهرية تتطبب وكان بها مرة داء، فأكلت البصل فصادفت منه برءا، فظنت أنه حسم داءها وشفاها، فهي تصفه للناس من كل داء، وقد كانت في ظهرها ريح حبست منذ زمان فأكلت الثوم أحدا وعشرين يوما فشفيت منه؛ فعجبت لها كيف تدع أن تصفه.
4- ومررت برجل على شاطىء نهر يستقي منه في قلة له ومعه بغلة، فلما سقى البغلة ملأ القلة وربط البغلة بأذن القلة وذهب لبعض حاجته، فنفرت البغلة وكسرت القلة؛ فجعل يلعن الشيطان، وبرأ عقله ونسي فعله.
5- ومررت بقوم يذكرون الله فاجتهدوا ونصبوا وابتهلوا، فلما أظلت الرحمة انصرف رجل منهم فقام، وجاء آخر لم ينصب معهم فجلس مجلسه، فنزلت الرحمة فدخل فيها معهم وحرمها الأول، فعجبت من سعادة هذا وشقاوة هذا.
6- وتقول الأطباء: إن الثوم إذا شوي بالنار ووضع على الضرس المأكول ودلكت به الأسنان التي يعرض فيها الوجع من الرطوبة والريح، أذهب ما فيها بإذن الله من الوجع.
7- وقيل: هو ينفع من العطش الحادث من البلغم، ويقوم مقام الترياق في لسع الهوام، والأمراض الباردة.
8- وتقول الروم في الثوم: إنه دواء لمن أصابه وجع السقي في بطنه - الاستسقاء-.
وإن أكله من ظهر فيه حرة «3» من شرى «4» أو غيره أبرأه. وإن دق الثوم يابسا فأغلي بسمن ولبن ثم جعله من يشتكي ضرسه في فيه سخنا فأمسكه ساعة، ذهب وجع ضرسه؛ وهو نافع لمن اجتوى «5» .

اقرأ أيضا:

من دلائل الإعجاز القرآني.. ماذا سيحدث للسفن إن سكنت الريح؟ (الشعراوي يجيب)


الكلمات المفتاحية

نبي الله سليمان عالم الجن أدوية وسموم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بعث سليمان عليه السلام بعض عفاريته وبعث معه رجلا وقال: رده إلي وانظر إلى صنيعه.