أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

بالفيديو.. د. عمرو خالد: هذه أفضل طريقة ندخل بها رمضان هذا العام

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 17 فبراير 2022 - 09:49 م
يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أنه قد انتصف شهر رجب قائلا: " النهارده احنا وصلنا لنصف رجب انتوا متخيلين فاضل 45 يوم على رمضان 45 يوم ويدخل اجمل ايام العمر انت جاهز انت مستعده انت واخذ وهي كبيره 45 يوم وتبدا اجمل ايام في عمرنا.

واستحث المشاهدين فى الفيديو الذي بثه على صفحته الرسمية على الفيس بوك قائلا: مين يشد الهمه ممكن اقول لك على اجمل واحلى واحد بطريقته دخل بها الى ربنا في رمضان الجاي يحبك ربنا حب كبير والله العظيم يا جماعه من احلى الحاجات اللي واثق بها انك تدخل رمضان السنه دي في الفكره دي هي الفكره دي ان تعيش بلا حساب ان تدخل رمضان السنه دي وانت تحاول ان تكون من عباد الله المحسنين ليه الاحسان يا رب اريد ان ادخل رمضان باحساس لي من احد المداخل الى الله عمرك عملتها في رمضان قبل كده ابقى اكلمك ثاني والسنه دي طب وهي تتعمل ازاي وايه هو الاحسان ان بيعرف الاحسان ان تعبد الله كانك تراه احساس لازم يكون امام عينك وتكون حاسس به قوي قوي وتبدأ تحسين في كل جزئيات حياتك لأنك تعبده كأنك تراه.

                                                       


محاور الاحسان:
ويضيف أن للاحسان ثلاث محاور : إحسان مع الله في العبادة والصلاة ، ومع الناس حياه اتقان، وابداع فى الحياة بتحصل مع الله مع الناس مع الحياه، موضحا أن الاحسان ثنائي الابعاد الاحسان وليس معناه لله يا محسنين ولا ان هو الاتقان غلط احسان احساس بالله عميق جدا جدا جدا حس بك قوي وده بيوصلوا ازاي عشان كده.

جوائز الإحسان:

ويبين د عمرو أن هناك جوائز للإحسان الجائزة الاولى الاحسان بيجعلك مخصوص بجزئية معينة بتكون مميز فيها وفى نعمة سواء فى شغلك أو اولادك أو زوجتك او اي شيء اخر.
 اما الجائزة الثانيه ان لا نضيع اجر من احسن عملا فلو بذلت احلى نسخه منك لا يمكن يضيع جزاؤك فنم مطمئن اما الجائزه الثالثه فإن الله يحبك لأن الله يحب المحسنين وقد ورد ذلك فى موطن خمسة فى القرآن وهذا ليس صدفة، مبينا أنه الله يحب المتقين جاءت في القرآن مره واحده، ومره واحدة المتصدقين بخلاف المحسنين جاءت خمس مرات.
ويقترح د عمرو أن نتفاعل مع هذا وان ندخل رمضان هذا العام بشكل مختلف قائلا: ايه رايكم تدخل رمضان السنه دي تاخد القرار انا هطلع احسن ما عندك.

وعن الناحية العملية بين د عمرو أنه أسفل هذا الفيديو فى التعليقات يوجد لينك لمجموعه من الشباب والبنات من الذين شاهدوا برنامج كانك تراه ومنازل الروح وتفاعلوا مع فكرة الاحسان ووضعوا نماذج رائعة مفيدة جدا ، وكمان فيه هاشتاج حياه الاحسان على السوشيال مهم جدا فى هذا المجال، داعيا لمشاركتهم والتفاعل معهم .


الكلمات المفتاحية

محاور الإحسان جوائز الإحسان معنى الإحسان د. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أنه قد انتصف شهر رجب قائلا: " النهارده احنا وصلنا لنصف رجب انتوا متخيلين فاضل 45 يوم على رمضان 45 يوم ويدخل اج